#إضراب_المعلمين .. اليوم ال 17 .. رهان على الميدان وأولياء الأمور

سواليف – خاص – فادية مقدادي
اليوم الاثنين هو السابع عشر من #إضراب_المعلمين ، من الأسبوع الرابع ،#أسبوع_النشميات ، وسبق هذا اليوم تطورات وصفت بالخطيرة والتي زادت الأزمة تأزيما ، والتخوفات من تصاعدها مزيدا من التصاعد والتصعيد .
أمس الأحد ، وفي وقت مبكر صدر قرار عن المحكمة الإدارية بفك إضراب المعلمين ، في نفس الوقت الذي شهد الإضراب مشاركة واسعة وبنسبة قاربت من ال100% رغم بدء الأسبوع الرابع من توقف العام الدراسي في فصله الأول ، كما جاء القرار خلال فعاليتين للمعلمين في محافظتي عجلون والبلقاء ، حضر نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة فعالية عجلون ، ليعلن خلال كلمته في المعلمين رفضه فك الإضراب ، ويلمح إلى احتمالية اعتقال مجلس النقابة فقال موجها خطابه للمعلمين ” استمروا .. استمروا الآن بينكم وربما لا نكون بينكم بعد اليوم .
بعد الاعلان عن قرار المحكمة الادارية بفك الإضراب ، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي ، الفتاوى القانونية ، من خبراء قانونيين ومحامين ، حول هذا القرار ، وهل هو لازم التنفيذ ، وما هي تبعاته ، وكيفية الرد من نقابة المعلمين عليه .
وقبل انتهاء يوم الأمس ، أعلن عن مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ووزيرة الدولة لشؤون الاعلام ووزير الدولة للشؤون القانونية ، تحدثوا فيه حول قرر المحكمة الادارية بفك الإضراب ، وما سبقه من حوارات ولقاءات بين الحكومة ونقابة المعلمين ، وكيفية تنفيذ قرار المحكمة الادارية وأن الزيادة التي منحت للمعلمين هي ضمن الممكن بسبب الحالة الاقتصادية للوطن ، كما وجهوا خطابهم الى مديري التربية وأولياء الأمور من أجل فك الإضراب وإرسال أبنائهم إلى المدارس ، وتجديد الخطاب بتنفيذ القرار بالقانون .
كما عممت بعض مديريات التربية قبل انقضاء يوم أمس ، على احتساب الغياب للطلبة اعتباراً من صباح اليوم الاثنين.
وطلبت مديريات التربية من مدراء المدارس تزويدها باسماء المعلمين المخالفين للقرار، بالاضافة الى دعوة الاهالي عبر صفحات المدارس الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لارسال ابنائهم الطلبة الى المدارس.

لتعلن نقابة المعلمين عن مؤتمر صحفي لمجلس النقابة بعد ذلك ، ويتحدث فيه نائب نقيب المعلمين الدكتور النواصرة خلاله أمام الصحفيين وبمتابعة كبيرة من مشاهدي الفيسبوك ، أن الإضراب مستمر ، ولا تراجع عن هذا القرار ، إلا بعد تلبية طلباتهم بعلاوة ال50% ، واعتذار الحكومة للمعلمين واسترداد كرامتهم .
اليوم سيكون القول الفيصل فيه للميدان ، للمعلمين في مدارسهم ، لساحات المدارس ، لأولياء أمور الطلبة .
هل من تطورات جديدة هذا اليوم ؟ ، ما نسبة المشاركة في الإضراب ؟ ، وما نسبة دوام الطلبة ؟
تابعونا في تقاريرنا القادمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الرزاز بقلك: (الزيادة التي منحت للمعلمين هي ضمن الممكن بسبب الحالة الاقتصادية للوطن)، هو الوطن بالنسبة للشعب في مأزق وما عنده يدفع رواتب اما بالنسبة الكو هو غني جدا وبيعطيكو رواتب بالآلاف + رواتب المعلولبة، ليكون وطنكو غير عن وطنا؟

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى