إسناد تهمة “القتل القصد” لسائقين تسبّبا بوفاة وكيل في الأمن العام

#سواليف

أسند المدّعي العام لمحكمة #الجنايات الكبرى لسائقين تُهمة “ارتكابهما #جريمة #القتل_القصد الواقع على #موظف_عام في أثناء ممارسته الوظيفة الرسمية”، بعد أن قاما بدهس #وكيل في مديرية #الأمن_العام وتسبَّبا بوفاته في الزرقاء.

وعقوبة ارتكاب السائقين اللذين تناوبا على قيادة المركبة و”تسبَّبا باستشهاد الوكيل #أحمد_مروان_أحمد_ثابت أحد مرتبات الدوريات الخارجية في جهاز الأمن العام الأشغال المؤبدة” استنادا إلى المادة 327/ 2 من قانون العقوبات، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأشارت إلى توقيف المتهمين في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على ذمة القضية.

وشيعت محافظة الزرقاء، الثلاثاء، “جثمان الشهيد أحمد إلى مثواه، وسط حُزن كبير خيَّم على الأردن والمشيعين بعد انتشار خبر الجريمة البشعة بحق أحد أفراد الأجهزة الأمنية الذين يحافظون على أمن الإنسان في هذا الوطن”.

ونعت مديرية الأمن العام الوكيل في بيان لها.

وأضافت أنّ قوة أمنية ألقت القبض على #سائق_مركبة_شحن تسبب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية في أثناء قيامه بواجبه الرسمي.

وأشارت إلى أنَّه وفي أثناء قيام إحدى الدوريات الخارجية بواجبها الرسمي ضمن اختصاص محافظة الزرقاء عملت على إيقاف إحدى مركبات الشحن التي تبيّن بأنّ سائقها مطلوب.

وبينت أنّ السائق ولدى إيقافه حاول الفرار من المكان ليقوم أحد العاملين بالدورية باللحاق به، إلا أنّ السائق أصرّ على المسير بمركبته والفرار من المكان مما عرّض الوكيل للدهس، وأُسعف على إثرها للمستشفى وما لبث أن فارق الحياة ولاذ سائق المركبة بالفرار من المكان.

وأكّدت المديرية أنَّه وبمتابعة التحقيق والبحث عن السائق تمكن فريق تحقيقي من تحديد مكانه قبل قليل في إحدى مناطق البادية الشمالية، إذ جرى التحرك للمكان وإلقاء القبض عليه وشخص آخر كان برفقته في أثناء فراره

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى