على مهلها تأتي المقادير

على مهلها تأتي المقادير
ضيف الله قبيلات

عن عبادة ابن الصامت رضي الله تعالى عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ان اول ما خلق الله القلم فقال له اكتب ، قال رب و ماذا اكتب ، قال اكتب مقادير كل شيء حتى تقوم الساعة .”

ثم هبط آدم و حواء الى الارض بعد ان عصى آدم ربه فاستغفر و اناب فتاب عليه ، ثم قتل قابيل اخاه هابيل في اول دم يسفك على وجه الارض ، ثم قام نوح عليه السلام يدعو قومه الف سنة الا خمسين عاما وما آمن معه الا قليل فنجى الله المؤمنين مع نبيهم في السفينة و اغرق الكافرين ، و يرفض قوم يونس بالاجماع دعوة نبيهم فأبق الى الفلك المشحون و القي في البحر ثم التقمه الحوت وهناك دعى ربه ” لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ” فنجاه الله و كذلك ينجي المؤمنين ثم عاد الى قومه بعد الشفاء فآمنوا كلهم اجمعون .

ثم قام ابراهيم عليه السلام يعرض نفسه لغضب الملك النمرود و قومه يحقر معبودهم و يحطم اربابهم، قالوا حرقوه .. قلنا يا نار كوني بردا و سلاما على ابراهيم ، ثم يهاجر من العراق الى مصر مرورا بالاردن و فلسطين و بها قوم لوط يومئذ ثم يتزوج بهاجر و يسافر بها الى وادي غير ذي زرع و يبني هناك البيت العتيق .

مقالات ذات صلة

ثم يأتي يوسف عليه السلام فيتآمر عليه اخوته و يلقونه في البئر فصار عزيزا لمصر ثم يأتي على قدر موسى ومن بعده عيسى الذي يطارده اليهود و يحاولون قتله كما قتلوا يحيى عليه السلام .

ثم يأتي سيد الخلق و حبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين بالقرآن المبين رحمة للعالمين في ظل نظام جاهلي كان يحكم مكة ثم تمضي الايام بألامها و امالها و تصير الدولة للقرآن و ينتشر نور الاسلام ليضيئ الارض اليوم من نيوزيلاندا الى كندا ، ومن هذا النور جاء قوله صلى الله عليه وسلم ” لتقاتلن يهود انتم شرقي النهر وهم غربيه ” انتم ضمير مخاطب تعني فئة مؤمنة صادقة على نهج الصحابة وقد تكون حاليا موجودة شرقي النهر او انها ستأتي من مكان قريب الى شرقي النهر .

قال العلماء المسلمون قبل القرن الرابع عشر الهجري ما ندري اين هو هذا النهر ؟ فقال بعضهم لعله الفرات و قال بعضهم لعله النيل اما نحن اليوم في القرن الخامس عشر هجري و بعد تجمع اليهود في فلسطين فقد علمنا انه نهر الاردن و سيجري غربي هذا النهر ما كتبه القلم و سيدلنا عليهم الشجر و الحجر حتى لا يبقى لهم أثر ، لكنها على مهلها تأتي المقادير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى