أمطار خفيفة قادمة

#سواليف

قال مدير العمليات في موقع #طقس_العرب، أسامة الطريفي، إن هناك تغييرًا تدريجيًا في #الأجواء في الأردن خلال الأيام القادمة، مضيفا أنه من المحتمل تتساقط #أمطار خفيفة ومتفرقة في ساعات الصباح من يوم الثلاثاء، خاصة في شمال الأردن.

وأضاف الطريفي عبر قناة رؤيا، الاثنين، أن #التغيرات على #الطقس بدأت يوم الجمعة الماضي مع انتهاء تأثير الموجة الحارة التي أثرت على الأردن لمدة أسبوعين متتاليين وسجلت درجات #حرارة مرتفعة للغاية.

وأشار إلى أن الكتلة الهوائية الحارة (الموجة الحارة) ابتعدت بشكل كلي عن الأردن وانتهى تأثيرها اعتبارًا الجمعة الماضية، حيث عادت #الأجواء_الصيفية الاعتيادية يومي السبت والأحد.

وبين الطريفي أن الأردن سيتأثر يومي الاثنين والثلاثاء بكتلة هوائية معتدلة الحرارة، ستكون درجات حرارتها أقل من معدلاتها بحوالي 4 درجات مئوية، موضحًا أن متوسط درجة الحرارة الاعتيادية للعاصمة عمان في مثل هذا الوقت من العام حوالي 33 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن يكون الطقس خلال يومي الاثنين والثلاثاء صيفيا معتدلًا، وتكون درجات الحرارة في نهاية العشرينيات المئوية نهارًا في جميع مناطق الأردن، بينما ستكون الأجواء مائلة للبرودة خلال ساعات المساء والليل، وفقًا للطريفي.

وأوضح أنه من أبرز تأثيرات الكتلة الهوائية المعتدلة، انخفاض على درجات الحرارة خصوصًا خلال ساعات المساء والليل، وتميل الأجواء إلى البرودة في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ابتداءً من يوم الأربعاء، حيث ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الاعتيادية، وستكون الأجواء صيفية اعتيادية في الأردن.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ستعود الأجواء الحارة نسبيا إلى الأردن، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة حول 34 درجة مئوية.

من جهة أخرى، توقع أسامة الطريفي، عدم تأثر الأردن خلال العشرة أيام القادمة بموجات حر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى