أسباب تهدد الحضور الجماهيري للقاء النشامى مع أفغانستان

سواليف – لم يأت التصريح الذي أطلقه عبد الله المسفر، المدير الفني لمنتخب الأردن، اليوم الاثنين، حول أهمية المساندة الجماهيرية، من فراغ، وإنما لوجود مخاوف من عزوف جماهيري متوقع عن لقاء المنتخب، اليوم الثلاثاء، أمام أفغانستان، في تصفيات كأس آسيا 2019.

ونلخص في السطور التالية، الأسباب التي قد تدفع جماهير الكرة الأردنية للإحجام عن مساندة المنتخب، خلال تصفيات كأس آسيا:

مسألة وقت

تعيش الجماهير الأردنية حالة إحباط شديدة، بعدما عجز المنتخب عن بلوغ الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم، كما افتقد فرصة التأهل المباشر لنهائيات آسيا، ما كلفه خوض الدور الثالث من التصفيات، إلى جانب منتخبات متواضعة، ما يعني أن التأهل مسألة وقت ليس أكثر، حيث تضم مجموعة الأردن منتخبات “أفغانستان وفيتنام وكمبوديا”، التي يتفوق عليها “النشامى” بالأرقام والتاريخ.

كل هذا يشعر الجماهير الأردنية بعدم ضرورة دعم المنتخب في المباريات، خاصةً أن أول وثاني كل مجموعة يتأهلان لكأس آسيا، ويتصدر المنتخب الأردني حاليًا مجموعته بـ4 نقاط.

المدرب

كانت الجماهير الأردنية تتمنى التعاقد مع مدير فني خبير، يتمتع بقدرة على النهوض بالمنتخب، بعد فترة من الإخفاقات مع المدربين السابقين، لكن اتحاد الكرة فاجأ الجماهير مجددا، بالتعاقد مع مدرب ليس في مستوى الطموح، ما ساهم في إصابة المشجعين بإحباطات جديدة.

العقوبات

العقوبات التي أصدرها الاتحاد الأردني على امتداد الموسمين الماضيين، بحرمان الجماهير من مساندة فرقها، شكلت أزمة بين المشجعين والاتحاد، ما دفع بعضهم للإعلان عن هجر المدرجات، ومعاندة اتحاد كرة القدم، الذي يدعو الجماهير دوما لحضور مباريات المنتخب.

كما أن قائمة المنتخب الأردني شهدت مؤخرا إقصاء عدد من اللاعبين، الذين يتمتعون بالنجومية والجماهيرية الكبيرة، كعقاب لهم نتيجة أحداث نهائي البطولة العربية للأندية، بين الفيصلي والترجي التونسي، وتصريحات المسفر بخصوص هذا الأمر، لم تعجب بعض المتابعين.

الأداء

لم يقدم المنتخب الأردني في مباراتيه أمام كمبوديا وفيتنام، الأداء المقنع الذي يطمئن الجماهير، بأن عملية بناء منتخب قادر على المنافسة في كأس آسيا، تسير وفق طريقة علمية مدروسة، فالمنتخب حتى الآن يعاني من غياب الاستقرار على تشكيلة واحدة.

ولأن الجماهير تؤمن بأن التأهل مسألة وقت، نظرًا لتواضع المنافسين، فإن اهتمامها بات ينحصر في الأداء الفني قبل النتائج.

وتعادل منتخب الأردن في الجولة الماضية أمام فيتنام سلبيًا، ثم عاد وتعادل بنفس النتيجة، قبل أيام، وديًا، مع البحرين، ما رسخ قناعة الجماهير بأن المنتخب يسير في اتجاه نفق مظلم.

موعد المباراة

تقام مباراة الأردن وأفغانستان في الثامنة من مساء غد الثلاثاء، ويعتبر توقيت المباراة متأخرا بالنسبة للجماهير الأردنية، خاصة أنها تأتي في منتصف الأسبوع، وكان من الأفضل إقامتها في وقت مبكر ومناسب.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى