أجواء حارة إلى شديدة الحرارة بدءا من الاثنين

#سواليف

تُشير آخر الخرائط الجوية عبر ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية إلى توقعات بتأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية ذات درجات #حرارة أكثر حرارة من المُعتاد تتسبب بارتفاع تدريجي على درجات #الحرارة بدءاً من الإثنين و طيلة الأسبوع الحالي. 

 وفي التفاصيل، تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها المعتادة يوم الأحد و تسود #أجواء_صيفية اعتيادية نهاراً في مختلف مناطق المملكة و لطيفة في ساعات الليل، على أن تبدأ درجات الحرارة رحلة ارتفاعها خلال الأسبوع الحالي اعتباراً من الاثنين و لكن مع بقاء #الأجواء_صيفية اعتيادية نهاراً في المناطق الجبلية.

و توالي درجات الحرارة ارتفاعها الثلاثاء و الأربعاء، لتصبح #الأجواء_حارة نسبياً في معظم المناطق و شديدة الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، حيث تتجاوز الحرارة مُعدلاتها الاعتيادية بِعدّة درجات مئوية. 

و لكن مع عطلة نهاية الأسبوع، ترتفع المؤشرات التي تقول باقتراب #الكتلة_الهوائية الحارة أكثر من المملكة و رُبما تسيطر عليها، لتسود #أجواء_حارة في عموم المناطق، حيث تكون العظمى في عمان و المدن الأردنية في نهاية الثلاثينيات مئوية، و تقترب من منتصف الأربعينيات مئوية في البحر الميت و العقبة و مناطق الأغوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى