وزارة الأوقاف تطلق فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري في محافظة عجلون.

سواليف
مندوباً عن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. عبد الناصر أبو البصل رعى د. عبد سميرات مدير عام صندوق الزكاة اليوم الثلاثاء في محافظة عجلون افتتاح ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري والطبي في محافظة عجلون.

و في كلمته التي ألقاها بحضور نائب المحافظ السيد مخلد الصرايرة ومساعد الامين العام لشؤون الوعظ والارشاد د. اسماعيل الخطبا، أشار السميرات إلى أن هذه الأيام الخيرية التي تنفذها الوزارة عبر صندوق الزكاة في كافة مناطق المملكة تأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتحسس احتياجات الطبقة الفقيرة وتقديم الدعم اللازم لها.
واشتمل اليوم الخيري على تقديم مساعدات لـ (50) يتيم بواقع (100) دينار لكل يتيم ومساعدة (50) طالب جامعي بواقع (100) دينار لكل طالب، بالاضافه لتوزيع قسائم غذاء وكساء بواقع (50) دينار للقسيمة لـ (400) اسرة .
كما قام الصندوق بتمويل أربع مشاريع تأهيلية (بقالة واغنام) بقيمة 2900 دينار للمشروع الواحد . واشتملت الفعالية على يوم طبي مجاني بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة في منطقة كفرنجة .

و قد كانت القيمة الاجمالية لليوم الخيري (44) الف دينار .

من جانبٍ آخر أطلقت الوزارة فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد في محافظة عجلون والتي شارك فيها (٢٨) واعظ، ويأتي ذلك ضمن برنامج الوزارة لتأهيل الأئمة والخطباء والوعاظ وتوجيههم لتمكينهم من أداء المهام الكبيرة الملقاة على عاتقهم.
يذكر أن ملتقيات الوعظ والإرشاد تهدف لإحياء دور المسجد، بما هو مدرسة لغرس القيم الأخلاقية والفضائل وتوعية الشباب بأمور دينهم ودنياهم لتعزيز تماسك المجتمع و التصدى للفكر المنحرف.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى