الاصابات
316٬427
الوفيات
4٬170
الحالات الحرجة
154
عدد المتعافين
301٬893

هل تذكرون الصقر الذي أهداه بوتين للملك سلمان؟.. صورة تظهر ما فعله به العاهل السعودي

سواليف
في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2019 الماضي، وتحديداً في يوم الإثنين الموافق للرابع عشر من ذاك اليوم، تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز صقراً هدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكشفت وسائل إعلام سعودية، حينها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم صقراً حراً هدية للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لدى زيارته للمملكة العربية السعودية واستقباله من قبل الملك في قصر اليمامة.

وأشارت إلى أن الملك سلمان أبدى اهتماماً بالصقر، وعبر عن إعجابه بتلك الهدية، حيث توقف لمشاهدة الصقر الأبيض النادر الذي أهداه له بوتين.

لكن يبدو أن الملك سلمان ليس مهتماً بشكلٍ كبير بالهدية التي قدمها له الرئيس الروسي، حيث قام بتقديمه هدية لأحد الأمراء ووزراء الدولة.

فقد ذكرت تقارير إعلامية سعودية حديثة أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قام بتقديم الصقر الذي أهداه له بوتين كهدية للأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، وهو وزير الدولة وعضو بمجلس الوزراء السعودي.

ونشر المصور ماجد المالكي، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورةً قبل يومين، تظهر الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة وهو يصطـ.ـاد بالصقر الحر الأبيض النادر الذي قدمه بوتين للملك سلمان.

ونشر أحمد الفهيدة تغريدة تجمع صور الصقر مع الملك سلمان ومع الأمير تركي بن محمد، موضحاً أن الملك سلمان وهبه لحفيد الفهد الأمير تركي.


فيما كتاب ماجد المالكي قصيدة طويلة بارك فيها الصقر المميز للأمير تركي، ومرفقاً معها صورة له والصقر في البر.

الصقور في روسيا
وتعتبر روسيا موطناً للصقور الحرة البيضاء النادرة بأنواعها المختلفة، وهي من “أغلى ما قد يهدى للملوك والزعماء” الذين يحبون رياضة الصـ.ـيد العريقة، حسب تقرير لموقع “العربية نت”.

وتعتبر الصقور بمختلف أنواعها، واستخدامها في الصيد من العادات الملكية التي يمارسها الملوك الذين يقومون بهذه الرياضة المتقنة عبر استخدام الجوارح.


ويمتاز الصقر الأبيض بلونه المميز، وهو أحد أندر الألوان للصقور التي تعتبر روسيا من المواطن الهامة لها على مستوى العالم، نظراً لوجود جبال شاهقة فيها، والتي تفضل الصقور العيش فيها، وتتنقل وتهاجر منها وإليها خلال فترات السنة.

ويعتبر الطير الحر الأبيض من أكثر الطيور رغبة وقيمة لدى الصقارين، وهو يتميز بلونه كلما تحرر من الغتامة أو اللون المشوّب بألونٍ أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” أن الطائر الذي أهداه بوتين للملك سلمان يحمل اسم “ألفا”، وهو من فصيلة الصقور النادرة، المتواجدة في “كاماتشاتكا” وهي أحد أقاليم روسيا الاتحادية.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الطائر حمل سابقاً اسم “”نجم الشمال”، ولا يوجد سوى بضعة آلاف من هذا الفصيل النادر في العالم.
من جانبه، قدّم الملك سلمان بن عبد العزيز، لوحة فنية بعنوان “عطاء نجد” كهدية للرئيس الروسي بوتين، وذلك بمناسبة زيارته للسعودية، حسبما ذكرت صحيفة “عكاظ السعودية” التي نشرت مقطع فيديو عبر حسابها بموقع تويتر يظهر لحظة تبادل الهدايا بينهما.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
وأعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف للصحفيين، أن المحادثات التي سيجريها بوتين مع العاهل السعودي وولي عهد المملكة، ستشمل الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتعاون في قطاعات الطاقة والزراعة والعسكرية التقنية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى