الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

هام للأمهات العاملات

سواليف
قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن الأم الموظفة معرضة لخصم 50% من الحوافز والمكافآت إذا رفضت طلب مديرها المباشر العمل ضمن الحد الأدنى من الساعات المحددة.

وأضاف الناصر لبرنامج “بعد الخبر” أن عدد الموظفين الذين يعملون في مكاتب الدوائر الحكومية يجب ألا يزيد عن 50%، مشيرا إلى وجود دوائر تعمل بنسبة أقل من ذلك.

اقرأ أيضاً:   الإفراج عن ٤ موقوفين على ذمة قضية مستشفى السَّلط

وزيرة الدّولة لتطوير الأداء المؤسّسي رابعة العجارمة، أعلنت الثلاثاء، أنّ الوزارات والمؤسّسات الرسميّة والدوائر والشركات الحكوميّة ستراعي أوضاع الموظفات والعاملات اللاتي لديهنّ أطفال، بحيث يتمّ تحديد دوامهنّ عن بُعد خلال فترة تعطيل الحضانات ورياض الأطفال.

وأكّدت العجارمة التي ترأس مجلس الخدمة المدنيّة أنّ هذا الإجراء سيتمّ وفقاً للدليل الإرشادي للعودة للعمل في المؤسسات الحكوميّة الذي أقرّه ديوان الخدمة المدنيّة سابقا.

اقرأ أيضاً:   توصية للسماح بفتح الكنائس 20 دقيقة خلال الحظر الجزئي / وثيقة

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد قال، الثلاثاء، إن “الحضانات ورياض الأطفال ستغلق حتى نهاية العام”.

وزارة التنمية الاجتماعية أكدت على القرار الحكومي بتعطيل الحضانات وذلك اعتبارا من السبت وحتى نهاية العام، بسبب الحالة الوبائية في الأردن.

وقال بيان للوزارة إن القرار جاء ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية والوقائيه التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:   4 تُهم وجهت لمعتقلي 24 آذار
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى