الاصابات
312٬043
الوفيات
4٬107
الحالات الحرجة
165
عدد المتعافين
294٬802

نتنياهو يعلن فوزه في الانتخابات

سواليف
أغلقت صناديق الاقتراع على مقاعد الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) الـ23، في الجولة الانتخابية الثالثة، عند تمام الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (20:00 بتوقيت غرينتش).

وأعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين أنه “فاز” في الانتخابات بعد أن أظهرت الاستطلاعات الأولية للانتخابات التشريعية تقدمه على خصمه زعيم حزب “أزرق أبيض” الجنرال السابق بيني غانتس.

وقال نتنياهو المتهم بقضايا فساد في تغريدة على تويتر عن النتائج “إنه انتصار كبير لإسرائيل”.

من جهته أعلن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات “فوز الاستيطان والضم والأبارتيد” في الانتخابات الاسرائيلية التشريعية.

وأكد عريقات لفرانس برس أن “نتنياهو قرر أن استمرار الاحتلال والصراع هو ما يجلب لاسرائيل التقدم والازدهار”.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات 71 بالمئة‎ حسب لجنة الانتخابات المركزية.

ونشرت القناة13 الإسرائيلية نتائج أولية مأخوذة عن العينات الانتخابية، موضحة أن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو سيحصل على 37 مقعدا، ومنافسه حزب أزرق أبيض بزعامة بيني غانتس سيحصل على 32 مقعدا، فيما تحصل القائمة المشتركة ممثلة الأحزاب العربية على 14 مقعدا.

وبحسب القناة الإسرائيلية فإن حزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان سيحصل على 8 مقاعد، فيما يحصل شاس على 9 مقاعد، ويهودت هتوراة 8 مقاعد، وحزب يمينا 6 مقاعد، وحزب العمل (جسر ميرتس) 6 مقاعد.

أما استطلاعات الرأي بالقناة11 الإسرائيلية، فأظهرت النتائج على النحو التالي: الليكود 36 مقعدا، أزرق أبيض 33 مقعدا، القائمة المشتركة 15 مقعدا، العمل 6 مقاعد، ويمينا 7 مقاعد، إسرائيل بيتنا 6 مقاعد، شاس 9 مقاعد، يهدوت هتوراة 8 مقاعد.

ووفقا لاستطلاعات القناة12 الإسرائيلية، فإن الليكود يحصل على 37 مقعدا، أزرق أبيض 33 مقعدا، القائمة المشتركة 14 مقعدا، العمل 7 مقاعد، يمينا 7 مقاعد، إسرائيل بيتنا 6 مقاعد، شاس 9 مقاعد، يهدوت هتوراة 7 مقاعد.

وأظهرت الاستطلاعات الأولية تقدم نتانياهو ومعسكره اليميني على خصمه بيني غانتس وحلفائه من أحزاب اليسار والوسط الاسرائيلي.

وتابع عريقات أن نتانياهو “اختار أن يكرس أسس وركائز الصراع ودوامة العنف والتطرف والفوضى وإراقة الدماء، وبذلك يفرض ان تعيش المنطقة وشعوبها بالسيف”.

وكانت نسبة التصويت في الانتخابات الإسرائيلية قد وصلت حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (قبل إغلاق الصناديق بساعتين) إلى 65.6 بالمئة.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى