وزير الصحة يتحدث عن عملية إغلاق إربد والإصابات فيها / تفاصيل

سواليف – رصد
خلال لقاء مساء أمس الجمعة مع برنامج ستون دقيقة على التلفزيون الأردني تحدث وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن عملية إغلاق مدينة إربد والوضع الصحي فيها والإصابات فقال :، “يوجد حوالي 3 مواقع هناك فيها أكثر الإصابات فهذه المنطقة تمّ عزلها، وعزل إربد عن باقي المحافظات”.
وأوضح الوزير، أنّ بعض الأقسام بالمحافظة تم عزلها ايجابياً (حجر ايجابي) وأنّ القرار لحماية غير المصابين في بعض المناطق، “فتقسيم إربد إلى 9 مناطق يوجد حوالي 6 أو 7 مناطق لا يوجد بها أيّ إصابات”.
وقال الوزير: إنّ عزل إربد جاء لحماية بعض الأجزاء والمناطق غير المصابة، وهو عزل ايجابي، “كل منطقة وحدها ما يسهل على الفرق تقصي المرض بين المواطنين”.
وأشار إلى أنّ الاصابات بإربد وصلت إلى 77 إصابة ما يحتم فحص حوالي 770 شخص، “ونعمل على متابعتهم وعزل المصابين عن باقي المجتمع”.
وأكّد الوزير على أنّ جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بمستشفى الملك المؤسس معالجة وعزل المصابين، وتتولى فرق وزارة الصحة الحالات الطارئة التي تحصل في محافظة إربد، بالإضافة إلى التشاركية الهادفة لخدمة أبناء المحافظة.

وقال الوزير: “أيّ بؤرة يظهر فيها المرض سيتم إغلاقها، للسيطرة على الوضع، وأي منطقة تشكل بؤرة خطر سيتم عزلها”.
وأكّد الوزير أنّ قرار لجنة الأوبئة استراتيجي لمصلحة أهل المحافظة الوطن بشكل عام، مشيراً إلى أنّ الاجراءات بإربد هي ذاتها المتخذة بالمملكة كافة والمختلف هو عدم السماح بالحركة بين المناطق.
وتوقع الوزير، في حال الالتزام بالتعليمات، أنّ يقل عدد الحالات خلال أسبوع، محذراً من تزايد الإصابات في حال عدم الالتزام.
وقال الوزير: شذوذ شخص واحد عن القاعدة “يدمر” جهد عشرة ملايين أردني، مؤكداً على توفر الحاجيات والمواد الأساسية كافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى