منتدى عرار الثقافي يقيم امسية بمناسبة يوم الشعر العالمي

سواليف
محمد الاصغر محاسنه / اربد

بمناسبة يوم الشعر العالمي نظم منتدى عرار الثقافي امسية شعرية في بيت شاعر الاردن عرار في اربد شارك بها الشعراء: صيام المواجده ورانه راجح من فلسطين ونضال الرفاعي . وادارت الامسية افتخار الدويري بحضور جمهور كبير من المهتمين و والمثقفين .
المحامي محمد عزمي خريف رئيس منتدى عرار الثقافي تحدث قائلا : نلتقي هذا اليوم احتفالا بيوم الشعر العالمي لما للشعر من اهمية بين الشعوب وحيث ان الشعر والثقافه تمثلان السلاح الامثل في ممارسة حق الدفاع المشروع عن الهجمات الثقافية التي تستهدف الامة من خلال تسليط عزائم شبابها ومثقفيها لاسقاط هم وجعلهم خدما لاعدائهم . ويعتبر عرار شاعر الاردن هو رمزا من رموز الادب الوطني الاردني والوطني وحيث انه جسد الانتماء من خلال عيشه في هذه الارض وبهذا المكان بالتحديد بعد ان ولد فيه ومات فيه ودفن فيه .وقرأ الشاعر صيام المواجده مفتتحا الامسية قصيدة شمألات جنوبي منها: نصيبي اذا نصبت لكم مصيبي/ ومابي علة الا التنائي ومالي /غير وصلك من طيب ومأل الصب بعد البعد أل وماسواك اقرب للشريب . وقرا قصيدة اخرى انشدت للورد . وقرأ الشاعر نضال الرفاعي مجموعة من قصائده: غصين التوت واية الرحمن ووماغادر الشعراء . ومن قصيدته غصين التوت التي تغنى بشجرة التوت التي يتجاوز عمرها اكثر من مائة عام في بيت عرار يقول: ياغصين التوت اشعلت الحنين هذه الافنان مجدا يرتوينا / ياوريسد الجذر عانقت عرارافاحتشت ازهارك الثكلى جنينا / ان هززت الجذع نلت المجد سحرا / شهب تاتيك نورا ينتشينا .
واختتمت الشاعره الفلسطينية رانه راجح بقراءة من قصائدها المتنوعه ومنها: نحن والسماء وفقد ومن قصيدة نحن والسماء تقول راجح : ظل يكتسح الحناجر ورؤوس عارية وثرثرات لامعنى لها بكل المعاجم / وانا تمزقني خارطة ممتدة حتىحدود القلب القصية يهزها نواح من السماء , يفزع ويعري يفضح صمتكم وجوعكم لقضم الاجساد .
وفي نهاية الامسية فام رئيس المنتدى محمد عزمي بتسليم المشاركين الشهادات والدروع .


الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق