متى تنتهي الأحوال الخماسينية ؟ .. تفاصيل الحالة الجوية حتى الاثنين

#سواليف

نشرت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية تفاصيل #الحالة_الجوية المتوقعة حتى يوم الاثنين ، وأشارت إلى استمرار تأثر الأردن بالأحوال الخماسينية حتى مساء يوم غد السبت ، حيث ومع ساعات المساء تميل #الأجواء إلى #الاستقرار التدريجي ؛ الاجواء لطيفة #الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وتاليا التفاصيل

🔹

السبت 2023/06/10 :

نهاراً: تسود #اجواء_مغبرة خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، مع انخفاض على درجات الحرارة وتبقى الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، كما وتشير التحليلات إلى توقع لسقوط زخات متفرقة من #المطر في المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ليلاً: ومع ساعات المساء تميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي ؛ الاجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

🔺 التحذيرات:

– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب #الغبار خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة .

– خطر #الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري.

– خطر شدة سرعة #الرياح والهبات القوية المرافقة لها .

🔹 الأحد 2023/06/11 :

نهاراً: انخفاض آخر على درجات الحرارة، الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

ليلاً: الاجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

🔹 الاثنين 2023/06/12 :

نهاراً: تبقى الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

ليلاً: الاجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى