متقاعدو الفوسفات يسألون الدغمي .. هل ستسمح بتغول الذنيبات على النواب وعلينا ؟

#سواليف

يوم أول أمس الأربعاء ، وافق رئيس مجلس إدارة شركة #مناجم_الفوسفات الأردنية الدكتور #محمد_الذنيبات على تطبيق #نظام_التأمين_الصحي المعمول به للسادة #الاعيان و #النواب #المتقاعدين، على متقاعدي الشركة، وذلك حسب كتاب موجه لرئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم #الدغمي.

وجاء في كتاب “الفوسفات”، انه وبناء على لقاء عدد من #المتقاعدين مع رئيس مجلس النواب ونائب الرئيس ورئيسي وأعضاء لجنتي العمل والإدارية النيابيتين، وافق مجلس إدارة الشركة على تطبيق نظام التأمين الصحي لمتقاعدي “الفوسفات”، ابتداء من 29 آب الماضي.

وتبعا لما جاء في كتاب الذنيبات ، وجهت اللجنة التنسيقية لاعتصام متقاعدي الفوسفات رسالة عاجلة لرئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، وصل سواليف نسخة منها ، وذلك للتعبير عن استيائهم من قرار رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات محمد الذنيبات والمتعلق بتطبيق نظام التأمين الصحي المعمول به للسادة الأعيان والنواب المتقاعدين على متقاعدي الشركة وذلك بعد نشره على الصفحة الخاصة بمجلس النواب .

مقالات ذات صلة

وتساءل المتقاعدون في رسالتهم للدغمي ، فقالوا : نحن كمتقاعدين رأينا ولمسنا تغول الدكتور محمد ذنيبات علينا والسؤال هل سيسمح مجلس النواب ويتركه يتغول عليكم ؟
وتاليا نص رسالة المتقاعدين الى رئيس مجلس النواب :-

معالي رئيس مجلس النواب الاكرم
المحامي عبد الكريم الدغمي المحترم
الموضوع :تأمين صحي المتقاعدين
صعق اليوم جميع المتقاعدين مما تم نشره على صفحة مجلس النواب من موافقة رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات على تطبيق نظام التأمين الصحي المعمول به للسادة الاعيان والنواب المتقاعدين على تقاعد الشركة بناءا على الكتاب الذي تم توجيهه الى معاليكم .
الغريب بالموضوع حيثيات الموافقة والاسس التي بموجبها تم صياغة الكتاب الموجه لمعاليكم والتي تعطي الانطباع انكم موافقين على يقوم به رئيس مجلس إدارة الفوسفات بخصوص التأمين الصحي للمتقاعدين .
ويتساءل جميع المتقاعدين ونتمنى ان تجيبنا عليها حتى لا نفقد ثقتنا بمجلسكم الموقر والذي نكن له كل الاحترام وقد لجأنا اليكم لحل مشكلتنا مع رئيس المجلس الذي يتعنت بقرارته .
أولا عندما اجتمع مع معاليكم عدد من المتقاعدين هل طلبوا من معاليكم تطبيق نظام التأمين الصحي الخاص بالسادة الاعيان والنواب على متقاعدي الفوسفات ؟
ثانيا : هل عرضتم على المتقاعدين النظام الداخلي للتأمين الصحي الخاص بالسادة الاعيان والنواب ؟
ثالثا :هل ناقشتم مع المتقاعدين الذين التقوكم النظام الداخلي للتأمين الصحي للفوسفات ؟
رابعا : هل حضر الاجتماع أي مندوب عن إدارة شركة الفوسفات ؟
خامسا : لا اعلم الوقت الذي استغرقه الزملاء بلقائكم ولكن هل كان كافي للمقارنة بين النظامين واختيار نظام التأمين الصحي الخاص بالسادة الاعيان والنواب ؟
سادسا : هل خلال الاجتماع حضر مندوب عن لجنة العمل ومندوب عن اللجنة الإدارية ؟
سابعا : بكل اجتماع هناك من يكتب ويدون ما يدور بالاجتماع هل من الممكن ان تعرض علينا ما هي النقاط التي ناقشوها الزملاء مع معاليكم وطرحوها عليكم ؟
ثامنا :بصفتك محامي ضليع بالقانون هل يجوز تحويل متقاعدي أي شركة على التأمين الصحي الحكومي بدون موافقة واخذ رأي المتقاعدين ؟ واعني هنا متقاعدي الفوسفات .
تاسعا : هل لنا كمتقاعدين ان نعرف من معاليكم عن آلية تطبيق نظام التأمين الصحي الخاص بالسادة الاعيان والنواب علينا كونكم موافقين على ذلك ؟
عاشرا : هل ناقش الزملاء مع معاليكم آلية الغاء صندوق التأمين الصحي للمتقاعدين كونه سيطبق علينا نظام اخر فهل تم مناقشة موجوداته ولمن ستذهب وكيف سيتم تصفيتها وما هي الإجراءات ؟
احد عشر :هل ناقش الزملاء مع معاليكم الجهة المخولة بتصفية وإلغاء الصندوق ؟
اثنا عشر : تقدم الزملاء لمعاليكم بمطالبنا وكانت تطبيق نظام التأمين الصحي لعام 2000 وعودة الزملاء المتقاعدين المفصولين ؟
ثلاثة عشر: بعثنا لمعاليكم بكتب كثيرة كنا نرد فيها على ادعاءات معاليه بخصوص تأمين صحي المتقاعدين فهل كانت تصل لمعاليكم ؟
نحن كمتقاعدين رأينا ولمسنا تغول الدكتور محمد ذنيبات علينا والسؤال هل سيسمح مجلس النواب ويترك معاليه يتغول عليكم ؟
هل من الممكن ان يتصدى نواب الامة له؟
وأخيرا نرجوا من معاليكم الاطلاع واخذه على محمل الجد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى