اعتصام للمعلمين أمام “التربية” يوم غد الثلاثاء

#سواليف

تنظم اللجنة الوطنية للدفاع عن #المعلمين #المتضررين عند الثانية من ظهر غد الثلاثاء اعتصاماً أمام مقر #وزارة_التربية والتعليم، للمطالبة بإعادة #فتح_النقابة، وإعادة المحالين قسراً على #التقاعد_المبكر إلى وظائفهم.

ويأتي #الاعتصام، وفق الدعوة التي أصدرتها اللجنة الأسبوع الماضي، تأكيدا على #حقوق #المعلمين بعودة نقابتهم وفتح مقراتها وإجراء الانتخابات، وإعادة المحالين على التقاعد المبكر إلى وظائفهم، وإلغاء جميع #العقوبات التي طاولت المعلمين والمعلمات الناشطين نقابيا.

وما يزال 49 معلماً ومعلمة مُحالين على التقاعد المبكر، بسبب نشاطهم النقابي، كما لا تزال نقابة المعلمين الأردنيين مغلقة الأبواب، رغم مرور نحو 9 شهور على انتهاء قرار وقف عمل النقابة الذي صدر عن مدعي عام عمان عام 2020، واستمر لمدة عامين.

وكان يُفترض، وفق قانون النقابة، أن تُشكّل الوزارة لجنة لإدارة وتسيير عمل النقابة وإجراء #انتخاباتٍ لها لانتخاب مجلس جديد خلال 60 يوما.

إذ أنه، وفق قانون النقابة، يفترض أن تشكل الوزارة لجنة لإدارة وتسيير عمل النقابة وإجراء انتخاباتٍ لها لانتخاب مجلس جديد.

وقالت لجنة الدفاع عن المعلمين المتضررين من قرارات التقاعد المبكر إن وزارة التربية والتعليم لازالت تحيل المعلمين الى التقاعد المبكر , حيث تمت احالة معلمين اثنين للتقاعد الاسبوع الماضي دون طلب منهم في حين تم نقل معلمين اخرين الى وظائف اخرى وخارج المديريات .

ان بعض الحكام الاداريين يقومون باستدعاء معلمين على خلفية نشاطهم النقابي لاسيما عند الاعلان عن الفعاليات النقابية.

وقالت اللجنة ان العقلية التي تدير الوزارة قائمة على الترهيب واسكات اي صوت يتحدث عن النقابة .

وطالبت اللجنة الحكومة بالالتزام بالقرار القضائي الذي صدر باعادة فتح مقر النقابة والفروع واعادة المعلمين المحالين على التقاعد المبكر الى عملهم , مؤكدا ان اللجنة دعت الى الاعتصام امام  مبنى وزارة التربيةالتربية والتعليم يوم غد الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى