الاصابات
659٬250
الوفيات
7٬646
قيد العلاج
70٬434
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
581٬170

غارات روسية تقتل 18 مدنيا و40 جريحا في أريحا

سواليف

قتل 18 مدنيا على الاقل واصيب اكثر من 40 اخرين بجروح الاحد جراء غارات شنتها طائرات “يعتقد انها روسية” على مدينة اريحا الواقعة في شمال غرب سورية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن عن “استشهاد 18 مدنيا على الاقل واصابة اكثر من اربعين بجروح جراء غارات شنتها طائرات حربية، يُعتقد انها روسية، على مدينة اريحا في محافظة ادلب” التي يسيطر عليها “جيش الفتح” الذي يقاتل ضد النظام، وهو ائتلاف من فصائل عدة بينها جبهة النصرة وحركة احرار الشام الاسلامية.

اقرأ أيضاً:   أسير فلسطيني قضى 17 عاماً في سجن إسرائيلي لم يتعرف على أمه

وبحسب المرصد، استهدف القصف مناطق عدة في المدينة، ولا تزال عمليات الانقاذ مستمرة بسبب الدمار الكبير الذي خلفته، وفق عبد الرحمن الذي اشار الى وجود عدد من الجرحى “في حالات حرجة”.

وسيطرت فصائل “جيش الفتح” على مدينة اريحا في ايار/مايو، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي انسحبت تدريجيا من المواقع التي كانت متبقية لها في محافظة ادلب الصيف الماضي.

اقرأ أيضاً:   حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها .. فهل ستتنازل عن العرش؟

وتنفذ موسكو ضربات جوية في سوريا منذ 30 ايلول/سبتمبر تقول انها تستهدف تنظيم داعش و”مجموعات ارهابية” اخرى. وتتهمها دول الغرب ومجموعات مقاتلة باستهداف فصائل معارضة اكثر من تركيزها على الجهاديين.

واستهدفت الضربات الروسية مواقع عدة تابعة لـ”جيش الفتح” وتحديدا في محافظتي ادلب وحماة (وسط).

(أ ف ب)

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى