ثلاثة قتلى وتسعة جرحى باطلاق نار في عيادة لتنظيم الاسرة في كولورادو

سواليف
قتل ثلاثة اشخاص بينهم شرطي واصيب تسعة آخرون برصاص مسلح اطلق النار داخل عيادة لتنظيم الاسرة في كولورادو (غرب الولايات المتحدة)، كما افادت السلطات.

وقال جون ساذرز رئيس بلدية كولورادو سبرينغز، المدينة الواقعة جنوب دنفر وحيث وقع الحادث، ان اطلاق النار اسفر عن 12 جريحا بينهم ثلاثة توفوا متأثرين بجروحهم، احدهم شرطي، في حين لا يزال الجرحى الباقون وبينهم خمسة شرطيين، في المستشفى وبحسب الشرطة “حالهم في الوقت الراهن جيدة”.
واكدت الشرطة أن مسلحا تحصن داخل مركز صحي في مدينة كولورادو وقام باطلاقِ الرصاص على المدنيين وعناصرِ الشرطة، ما أدى الى مقتل واصابة عدد منهم، مشيرة الى أن عناصر الأمن تمكنوا من توقيف المنفذ.
ورفضت الشرطة الكشف عن هويته، وقالت إن وحدات الهندسة تتحقق من احتمال زرع متفجرات داخل المبنى.
وقال جون ساذرز رئيس بلدية كولورادو سبرينغز حيث وقع الحادث الذي استمر خمس ساعات، ان اطلاق النار اسفر عن 12 جريحا بينهم ثلاثة توفوا متأثرين بجروحهم، أحدهم شرطي، في حين لا يزال الجرحى الباقون وبينهم خمسة شرطيين، في المستشفى وحالهم بحسب الشرطة “هي في الوقت الراهن جيدة”.
من جهتها قالت جامعة كولورادو سبرينغز في بيان ان الشرطي القتيل يدعى غاريت سواسي ويبلغ من العمر 44 عاما.
ولم تكشف السلطات عن اسم مطلق النار، الا ان قنوات التلفزة اظهرت قوات الامن وهي تقتاد رجلا مكبل اليدين وممتلئ الجسم يرتدي تي-شيرت بيضاء وبنطالا عسكريا وشعره قصير.
وبحسب كاترين بوكلاي المتحدثة باسم شرطة المدينة فان قوات الامن ما زالت تتحقق مما اذا كان المسلح زرع متفجرات في المبنى، مشيرة الى ان عناصر من الشرطة الفدرالية “اف بي اي” وهيئة مراقبة الاسلحة “ايه تي اف” يشاركون في عملية تمشيط المبنى.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى