عوض الله .. مليارات السعودية عالطريق …” لمين …؟”

سواليف – رصد
توقع مبعوث الملك عبدالله الثاني الخاص للسعودية باسم عوض الله ، تدفق مليارات الدولارات من السعودية إلى الأردن بعد الإتفاق على إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني.
وقال عوض الله لموقع “بلومبيرج” العالمي وفق ما رصدت “خبرني”، إن المجلس سيشرف على استثمارات صندوق الإستثمارات العامة السعودي.
وقال ” إن استثمارات الصندوق ستكون الأكبر في الأردن في عقود، وستفتح الباب أمام مليارات الدولارات للمملكة الأردنية الهاشمية “.
وأكد عوض الله رئيس الديوان الملكي الأسبق ووزير المالية والتخطيط في حكومات عدة، أن الأردن لم يشهد صندوق استثمار عربي يلتزم باستثمار مليارات الدولارات في قطاعات رئيسة في السوق الأردني.
وبين أن المجلس الجديد سيحدد أي القطاعات التي سيتم استهدافها والاستثمار فيها، فضلاً عن التعاون في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، دون تقديم المزيد من التفاصيل.
وحسب الموقع العالمي جاء الاتفاق الأردني السعودي عقب اتفاق مصري سعودي لبناء جسر يربط بين البلدين كجزء من اتفاق قيمته 25 مليار دولار من الاستثمارات السعودية.
وشدد عوض الله على أن الأردن يحتاج استثمارات كبرى في قطاعات رئيسة في الاقتصاد توفر فرص العمل وتزيد الصادرات وتفتح الأسواق أمام البضائع الأردنية.

ابو يحيى .. مصاري البيع والخصخصة ما شفنا منها اشي .. تا نشوف مليارات استثمارات السعودية .. اصلا جاية من هناك وعارفة اصحابها

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق