عودي يا حبيبتنا

عودي يا حبيبتنا
سهير جرادات

عودي يا حبيبتنا ، ارحمي شوقنا لك يا نبض الحياة ، ارحمي دمعنا وعودي ، قتلنا هُدوؤك غير المعتاد ، افتقدنا روحك التي تبعث فينا الأمل والفرح والسعادة ، عودي لصخبك وضجيجك ، عودي كما كنت ..فقداشتقنا اليك .
نُحبك ، كيف لا، وأنت موطننا ، وهواؤنا الذي نتنفسه ، نضحك لضحك ، ونقلق لغضبك ، حبك كلمات لا توصف ولا تكتب..لا أقلام تصمد أمام حروف الحب التي تعجز عن وصفك ،حتى الحبر جف حياء من حبك .
يا حبيبتنا هل تعلمين اننا نناجي الله في عتمة الليل بأن يصرف عنك وعنا البلاء ، وأن يعيدك إلى طبيعتك ونسمات روحك وحيوية مرحك وجنونه ، نريدك أن تعودي كما كنت ، لأن قلوبنا بك معقودة ، ومعلقة بحالة عشق لا ينتهي بيننا ، إلى من نشكو صمتك وسكونك ، ياصاحبة الكبرياء والشموخ.
نستحلفك بالله أن لا تغضبي منا ، فالجفاء بيننا غير معهود وفي هذه الفترة ليس بأيدينا ، لا بل فوق ارادتنا ، لا تعتقدي اننا نجافيك معاذالله ، لكننا مجبرون ولسنا مخيرين …فهذه ألسنتنا رغم بعدك عن ناظرينا ما تزال تردد أغانيك وتتغنى بجمالك الذي لا ينتهي .
فقد اقسمنا بالله أن نبقى على حُبك.. نُحبك ونُحبك ونُحبك يا حبيبتنا ،لأنك الأجمل والأرقى والأحن علينا وعلى قلوبنا ،أقسمنا أن نحرص على المحافظة على ألقك وحيويتكِ وجمالك ، وأن تبقي بعيدة عن أي بلاء يصيبك لا سمح الله.
ورغم عنادك وكبريائك إلا أنك حبيبتنا ، فقلوبنا لا تنبض بالحب لغيرك يا معشوقتنا التي نحبها حبا يحسدنا عليه الجميع ، لأننا متيقنون بأن سعادتنا لا تكتمل إلا وأنت بجانبنا ، ولن نذهب بعيدا عنك ، لانك أنت الحب يا صاحبة العز والعظمة .
نحبك يا عمان ، يا من وهبنا إياك الخالق ، ونرجوكِ أن لا تعاقبينا على هفواتنا ، واجعلي حبنا وعشقنا لك ولترابك شفيعا لنا ، فأنت القدر والاختيار ، سنبقى نحبك حتى تعودي الى بهائك وصخبك وضجيجك حتى نكمل المشوار معا ، عودي يا نَظر العين ، اشتقنا جميعا لك ، وفي عيوننا دهشة من تبدل احوالك .
يا حبيبتنا يا عمان يا أجمل العواصم، عودي لصخبك وعنفوانك وضجيجك ، عودي الينا كما كنت بشقاوتك وأزماتك ومطباتك ، عودي بكل مبانيك وحجارتك البيضاء التي تزيدك جمالا .. عودي كي يرفع الأذان في مساجدك وتقرع الأجراس في كنائسك ، عودي لتفتح المؤسسات والدوائر وأبواب المدارس والجامعات ، عودي لصالات الأفراح وبيوتات العزاء و البيع والشراء ، عودي فأنت المكان الآمن للعب الاطفال ، عودي كما كنت ، فأنت ما زلت تختالين بجمالك ، يا مدينة المجد والجاه ، كم نستفقدك.
عمان أنت وأخواتك الاحدى عشر في القلب ، وانتن العشق الذي لاينتهي ، عودي يا عمان بعافيتك أنت وكل المدن في سماء وطننا ،ودعونا نقول لكن نحببكن بجنون.. فالاشتياق يقتلنا ، والعشق يميتنا، فأنتن الحب الذي يسري في عروقنا .
عودي الينا يا حبيبتنا أنت وأخواتك
Jaradat63@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى