عنزة ولو طارت…السكر ب 85 قرش والحكومة مصرة انه ب 68

نفى وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي اليوم الاحد ما تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية بان سعر كيلو السكر الى (85) قرشا ، مؤكدا ان سعر كيلو السكر في الاسواق المحلية لا يتجاوز(68) قرشا فيما يبلغ في اسواق المؤسستين المدنية والعسكرية (53) قرشا .

وخلال تجول مراسل “عاجل” في بعض المحلات التجارية وسؤاله عن أسعار السكر وجدها بـ “85” قرشا للكيلو الواحد ، وذلك يفند ماقاله وزير الصناعة التجارة هاني الملقي بشان اسعار السكر في السوق المحلية.

وجاءت اقوال الملقي خلال زيارتة اليوم الاحد مجموعة الجزيرة الزراعية في المفرق مضيفا ان اجتماعا موسعا سيعقد صباح غد مع تجار السكر الذين اكدوا انه لا ارتفاع على اسعار السكر في الاسواق المحلية لاسيما خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت الملقي الى ان مخزون مادة السكر في المملكة يكفي لثلاثة اشهر مشيرا في ذات السياق الى ان وسائل الاعلام المحلية في تحديدها لاسعار السكر تطرقت الى الاسعار العالمية الحالية.

واشار الى ان الوزارة ستتخذ اجراءاتها في حال رفع التجار لمادة السكر لتحديده من (65- 68) للكيلو الواحد الى جانب زيادة المادة في المؤسسات المدنية والعسكرية للتخفيف على المواطنين خصوصا في شهر رمضان الكريم الى ذلك قال الملقي انه تم الغاء الضريبة على الدجاج المبرد بهدف تشجيع هذه الصناعة وجذب الاستثمارات في هذا المجال الاقتصادي الحيوي.

واضاف ان الاستثمارات الكبيرة في مجال الدواجن المبردة تشكل اهم عوامل الاستقرار الاقتصادي والمتمثل بتحقيق الامن الغذائي للمواطن الاردني.

ولفت الملقي الى ان كلف الانتاج في قطاع الدواجن المبردة معقولة ومقبولة مشيرا الى ان قرار الغاء الضريبة على صناعة الدجاج المبرد انعكست ايجابا على استقرار الاسعار لهذه المادة الغذائية في الاسواق المحلية.

ودعا ادارات المصانع العاملة في قطاع الدواجن المبردة الى الاعتماد على العمالة المحلية نظرا لما تتميز به من مهارات وقدرات على العمل والانتاج.

ووعد مدير عام شركة الجزيرة الزراعية المهندس عبد الناصر الحسيني بالحفاظ على استقرار اسعار الدواجن خلال شهر رمضان المبارك مشيرا الى ان الحالة هذه ستؤدي الى الحفاظ على قدرة المستهلكين خصوصا ذوي الدخول المحدودة والمتدنية.

من جانبه قال المدير الاداري في شركة الجزيرة للدواجن محمد الحسبان ان الشركة تعاقدت مع ادارة المؤسسة الاستهلاكية المدنية اعتبارا من اليوم الاحد على توريد كميات من الدجاج المبردة لاسواقها بسعر5ر177 قرشا ونصف للكيلو الواحد بتخفيض بلغ 5ر12 قرشا ونصف .

واشار الى ان حاجة السوق المحلي تغطى تقريبا من خلال الانتاج المحلي مبينا ان القيمة المضافة لقطاع الثروة الحيوانية تقدر بحوالي 376 مليون دينار يساهم قطاع الدواجن فيها بنسبة 192 مليون دينار.

واستعرض الحسبان الاسباب التي طرأت على تكاليف الانتاج في قطاع الدواجن والمتمثلة في ارتفاع اسعار الصيصان وارتفاع اسعار الاعلاف عالميا وارتفاع اسعار الوقود وزيادة تكاليف تحصين الامراض.

ولفت الى ان المجموعة عملت على توفير فرص عمل للاردنيين من جميع الاختصاصات، مشيرا الى ان عدد العاملين في المجموعة يصل الى 450 موظفا اردنيا من كلا الجنسين.

أبو يحيى…..رضينا وللا ما رضينا وللا جعلنا ما رضينا هاظا اللي اجانا….الله أعلم هالصفقة هاي لواحد متنّح مش راظي يتنازل…بلا منه القطايف هالسنة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى