بعد تقريرها عن ” التعذيب والأمن الوطني بمصر ” هيومن رايتس ووتش تُحجب من محركات البحث المصرية

سواليف_ ديما الرجبي

شنت الحكومة المصرية حملة واسعة حول تقرير هيومن رايتس ووتش عن التعذيب الممنهج في مراكز الإحتجاز في مصر وقامت الحكومة على أثره بحجب الموقع بعد انتشاره بيوم واحد .
وكان التقرير يحمل عنوان “هنا نفعل أشياء لا تصدق” واستند على مقابلة 19 محتجزاً سابقاً وأقاربهم حيث سجلوا شهاداتهم الحية على طرق التعذيب والإخفاء القسري والإعتقالات التعسفية التي تحدث على أرض الكنانة في عهد نظام السيسي ، نُشر التقرير في تاريخ 6/9/2017 وتم حجبه عن متصفحات البحث المصرية بخلال 24 ساعة .
بينما يحاول موقع هيومن رايتس أن يسجل موقفاً من الحكومة المصرية محارباً ” تكميم الأفواه ” على أثر حجب موقعهم قام نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بإعادة نشر التقرير من خلال روابط محمية ، كما وقام الموقع بإعادة نشره بتغريدة على تويتر وتم تداوله على نطاق واسع .

ويذكر أن واشنطن حجبت مساعدات عن مصر بقيمة نحو 291 مليون دولار، لعدم إحرازها تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية
وقد يكون تقرير هيومن رايتس أربك ” الديموقراطية” وإصلاح المعايير لدى النظام المصري مما أدى لإتخاذ هذه الخطوة ” المتسرعة ” والتي أدانت كيفية الأداء الحكومي للحريات وحقوق الإنسان .

وقام الموقع اليوم بنشر فيديو أعتبر رداً من ووتش على حجب موقعهم في مصر

بينما غرد نشطاء حول هذا التقرير وحجبه بالآتي

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى