الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

طقس العرب يحدّث توقعاته حول منخفض الخميس .. والثلوج قادمة / تفاصيل

سواليف
تُشير آخر خرائط التنبؤات الجوية بأن المملكة ستتأثر بمشيئة الله يوم الخميس تدريجياً بمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً ظُهر الخميس إلى الغرب من سوريا و مُصنف بأنه من الدرجة الثانية و لكنه قابل للتطور حيث أنه مُرفق بكتلة هوائية رطبة ومُقترنة بتدفق لرياح قطبية شديدة البرودة، وفق “طقس العرب”.

اقرأ أيضاً:   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الخميس، وتُصبح دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات. و يكون الطقس بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم، و تهطل تدريجياً زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد و تساقط البَرَد. الرياح تكون غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

اقرأ أيضاً:   بالفيديو .. حريق كبير بمحل مواد البناء في وسط البلد

وفي ساعات الليل، يزداد تدفق الرياح القطبية إلى المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط و المُقترنة مع الكتلة الهوائية الرطبة بحيث يتعمق تأثير المُنخفض الجوي على المملكة. و يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة.

ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغائماً وعاصفاً و ماطراً في شمال ووسط البلاد، مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد.

اقرأ أيضاً:   حركة الرياح قد تساعد على دخول أسراب كبيرة من الجراد

كما و يُتوقع تساقط زخات من الثلوج بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية العالية بعد مُنتصف الليل. الرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى