طقس العرب .. مقدمة المُنخفض الجوي بدأت بالتأثير على المملكة

#سواليف

تتأثر المملكة حالياً بمقدمة #المنخفض_الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة و المتمركز سطحياً فوق #جزيرة_قبرص (أثناء إعداد التقرير). حيث بدأت كميات السُحب بالتزايد و #هطول #زخات من #الأمطار في بعض المناطق الشمالية و التي قد تغزر أحياناً في أقصى المناطق الشمالية و تُصحب بحدوث #الرعد أحياناً. تستمر هذه المقدمة بالتأثير على المملكة خلال الساعات القادمة، فيما يبدأ التأثير الفعلي للمنخفض الجوي ساعات ما بعد مُنتصف الليل بمشيئة الله.

وخلال ساعات الليل (ليلة السبت/الأحد) تنخفض درجات #الحرارة بالمُقارنة مع الليالي الماضية، و يكون الطقس بارداً في مُختلف المناطق، مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة، و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من المطر و بخاصة على أجزاء من البادية الشرقية.

جبهة هوائية تعبر المملكة ساعات فجر و صباح الأحد 

وبحسب الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي يتحرك المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة , يتمركز سطحياً شمال شرق جزيرة قبرص، وتعبر المملكة جبهة هوائية باردة تدريجياً ساعات فجر و صباح الأحد 19-3-2023 بحيث يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية و بارداً نسبياً في باقي المناطق و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم، و تهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال و وسط المملكة، و لا يُستبعد أن تكون غزيرة محلياً، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، تُصحب بهبات قوية على فترات تصل لقرابة 60-70 كم/ساعة، و تكون مُثيرة للأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية. 

وخلال ساعات الليل (ليلة الأحد/الإثنين) يستمر الطقس بارداً في أغلب المناطق، و تُبقى الفرصة مُهيأة لهطول الأمطار بشكل متباعد في أجزاء من شمال و وسط المملكة كما و تمتد الأمطار إلى بعض المناطق الجنوبية.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى