البخيت قعّد رئيس سلطة العقبة عيسى أيوب براتب 3000 دينار وهو بعده قاعد على الكرسي!!!

حصلت “سرايا” على وثيقة تشير إلى تنسيب رئيس الوزراء معروف البخيت بالموافقة على اخضاع مبلغ (3000) ثلاثة الاف دينار كراتب تقاعدي لرئيس سلطة العقبة الاقتصادية الحالي عيسى أيوب.

ووفقاً لما جاء في “الوثيقة” المؤرخة بتاريخ 16/6/2011 أن تنسيب البخيت جاء رداً على كتاب قام بتوجيهه رئيس السلطة أيوب بتاريخ 11/6/2011 والذي يحمل رقم 40/16/2011، والذي طالب من خلاله البخيت باقرار راتبه التقاعدي.

الأمر الذي يعني أن رئيس السلطة عيسى ايوب بعض مضي ما يقارب ثلاثة أشهر من توليه منصب الرئاسة بالسلطة ، طالب باقرار راتبه التقاعدي، حيث قوبل طلبه بالموافقة من قبل رئيس الحكومة البخيت.

الجدير بالذكر هنا أن راتب رئيس السلطة أيوب وفق مصادر مطلعة يبلغ (3750) دينار، حيث أكدت ذات المصادر “لسرايا” أن هنالك ايعاز بصرف الراتب التقاعدي لأيوب بأثر رجعي منذ توليه السلطة.

وتقول المعلومات أن أيوب عندما كان يشغل منصب وزيراً للنقل في التسعينات حصل على معلولية لزيادة راتبه التقاعدي، الا أن الامر لم يتوقف إلى هذا الحد بل استطاع ايوب من خلال حكومتنا الرشيدة أن يعدل راتبه التقاعدي مرة أخرى ليصبح (3000) دينار، ضارباً هو وحكومة البخيت القوانين بعرض الحائط.

وهنا نتوجه بسؤال لرئيس الوزراء معروف البخيت .. ألا تعتبر موافقتكم على اقرار راتب تقاعدي بهذا المبلغ لرئيس السلطة وهو لا يزال على رأس عمله فساد اداري ومالي ومخالف للقانون، حيث انه من المتعارف ووفق الاجراءات القانونية يتم اقرار الراتب التقاعدي بعد الانتهاء من الخدمة، وتقديم طلب لاقرار الراتب التقاعدي من قبل مديرية التقاعد.

كيف لكم يا دولة الرئيس أن تطالبوا بالاصلاح ومحاربة الفساد المالي والاداري وأنتم تعملون على رعايته من خلال صلاحياتكم، والمتمثل بتحديد الراتب التقاعدي لأيوب بمبلغ (3000) دينار، فيما أن راتبه وهو على رأس عمله يبلغ (3750) دينار.

وعليه فمن الاجدر بكم يا دولة الرئيس أن تبدأوا باصلاح انفسكم، وأن تتقوا الله في الوطن الذي اصبح يعاني الامرين من جراء سياساتكم التي تصب في مصالحكم لا في مصلحة الوطن.

أبو يحيى…لويش مكبرين السولافة يا سواليف….عادي في ناس ما عمرها داومت بوظيفتها وطلع لها رواتب شهرية وأكيد راح يطلعلها رواتب تقاعدية….كل شي بزماننا الخرابيشي بيصير

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى