صحفي من غزة: أي مكان يُحفر فيه يُعثر على جثامين بمجمّع ناصر الطبي (فيديو)

#سواليف

قال مراسل الجزيرة مباشر في غزة إن الدفاع المدني في القطاع عثر على #مقبرة_جماعية أقامها #الاحتلال داخل #مستشفىناصر تضم 400 #شهيد.

وأوضح مراسل الجزيرة مباشر، عبر برنامج المسائية، أن قوات الاحتلال جمعت عددًا كبيرًا من الجثامين من المجمّع ومحيطه وقامت بسرقة الأعضاء من الجثامين.

ونقل المراسل عن الدفاع المدني قوله إن أي مكان يقوم بالحفر فيه يتم العثور على جثامين جديدة، وإن الاحتلال قام بحفر حفر يزيد عمقها عن ثلاثة مترات في باطن الأرض وإلقاء الجثامين فيها دون مراعاة لكرامة #الشهداء بعد أن قام بسرق أعضائهم.

مقالات ذات صلة

وكانت وحدات الدفاع المدني أعلنت عن انتشال 210 جثامين لشهداء قُتلوا برصاص الاحتلال، ودُفنوا في مقبرة جماعية بمجمّع ناصر الطبي في خان يونس.

وأكدت قوات الدفاع المدني، في تصريحات خاصة للجزيرة مباشر، استمرار عمليات البحث وانتشال باقي جثث الشهداء على مدى أسبوع قادم حيث لا يزال عدد كبير منهم في المجمّع.

أكثر من 700 شهيد

وتوقّع إسماعيل الثوابتة مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة، وجود جثث 700 شهيد قتلهم الاحتلال داخل المجمّع ودفنهم في مقابر جماعية.

وطالب بفتح تحقيق دولي لمعرفة أسباب “تبخر وتحلل جثث بعض الشهداء”، لافتًا إلى العثور على جثث بلا رؤوس، وأجساد دون جلود وبعضهم سُرقت أعضاؤه.

من جانبها أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيان أمس الأحد، أن المقبرة الجماعية الجديدة التي تم اكتشافها في مجمّع ناصر الطبي، تؤكّد من جديد حجم الجرائم والفظائع التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، وتطرح التساؤلات حول مصير آلاف الفلسطينيين الذين ما زالوا مفقودين بعد انسحاب جيش الاحتلال الفاشي من مناطق في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى