شهيدان جديدان في الخليل

استشهد فلسطينيان اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ليرفعا حصيلة شهداء الهبة الفلسطينية منذ مطلع تشرين أول (أوكتوبر) الماضي إلى 120.
واستشهد عيسى إبراهيم سلامة الحروب (57 عاما) من بلدة دير سامت، اليوم الجمعة، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة سعير قرب منطقة النبي يونس شمال المحافظة.
وأفادت وكالة الانباء “وفا” أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب المسن الحروب، وتركته ينزف في المكان، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له.
وذكر شهود عيان، أن عددا من الجنود اطلقوا رصاص أسلحتهم الرشاشة صوب مركبة الشهيد ما أدى الى استشهاده.
وتشهد الخليل للشهر الثالث على التوالي عمليات إعدام ميدانية إسرائيلية غير مبررة راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء.
إلى ذلك استشهد، بعد ظهر اليوم الجمعة، الشاب عدي جهاد حسين ارشيد (24 سنة) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل مدينة الخليل الشمالي، جنوب الضفة الغربية.
وذكر مدير المستشفى الاهلي الطبيب جهاد شاور أن الشاب ارشيد أصيب بعيار ناري مباشر في الصدر من الجهة اليمنى، ما تسبب تهتك بالشرايين المحاذية للقلب ونزيف حاد فارق الحياه على إثره.
وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر محلية في المدينة أن الشهيد أصيب خلال مواجهات مع جنود الاحتلال، وأنه شقيق الشهيدة دانيا ارشيد (17 سنة) التي أعدمها الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول( أكتوبر) الماضي.
يذكر أنه بارتقاء هذا الشهيد، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية تشرين الأول( أكتوبر) إلى 120 شهيداً، من بينهم 25 طفلاً وطفلة و5 سيدات.(وفا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى