شهداء وجرحى بقصف الاحتلال لمنازل في غزة

#سواليف

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، في غارات إسرائيلية استهدفت #منازل #المواطنين في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بوقوع عدد من الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في شارع السوق التجاري في مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما استشهدت المواطنة فاطمة خليل أبو جزر، وأصيب عدد من أفراد عائلتها، في قصف الاحتلال لمنزلهم في مخيم بشيت في محافظة رفح جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة

وأفادت الوكالة باستشهاد 6 مواطنات في قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل عائلة أبو حجر في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وأعلنت مصادر محلية، استشهاد رئيس الجامعة الإسلامية الأسبق، الدكتور محمد عيد شبير وعدد من أفراد عائلته، في قصف إسرائيلي على غزة.

كما أعلنت المصادر استشهاد 5 مواطنين، بينهم أم وطفلاها، بقصف الاحتلال منزلا غرب خان يونس، جنوبي قطاع غزة. كما قصف الاحتلال محيط مسجد السقا وسط خان يونس.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للمستشفيات، حيث تعرض محيط مجمع الشفاء الطبي لقصف مدفعي عنيف وإطلاق نار.

كما أطبقت الآليات العسكرية الإسرائيلية من حصارها على المجمع الذي يتواجد فيه جرحى ومرضى ونازحون، في ظروف صعبة مع انقطاع التيار الكهربائي وخروج المستشفى عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

كما أطلقت قنابل مضيئة في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وأسفر #العدوان_الإسرائيلي المتواصل على #قطاع_غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عن ارتقاء 11320 شهيدا بينهم 4650 طفلا و3145 إمرأة، في حصيلة غير نهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى