شعار “المجتمع الأبوي قاتل” خلال وقفة احتجاجية يثير غضب الأردنيين / فيديو

سواليف – رصد
أثار شعار ” المجتمع الأبوي قاتل ” والذي رفع امس الأربعاء في الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمام مجلس النواب ، استياء وغضب الأردنيين ، إضافة الى شعارات أخرى رفعت وهتف بها احتجاجا على مقتل “أحلام” في منطقة عين الباشا على يد والدها قبل أيام .
وأطلق ناشطون هاشتاغات مؤيدة للأبوية وضرورة احترامها، معتبرين أن قتل احلام من قِبل والدها لا ينسحب على جميع الآباء في الأردن.
وقال ناشطون في تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان بعض الشعارات التي رفعت في الوقفة ترفضها الأغلبية العظمى من المجتمع فنحن مجتمع محافظ له قوانينه وعاداته وتقاليده.. واعتبروها دعوة فتنة وتمرد على المجتمع وقيمه وعاداته وتقاليده ونظامه الاجتماعي ،كما انه يعرض امن وسلامة الوطن للخطر.
كما اعتبرها آخرون تضخيم للعنف السري في المجتمع الاردني ضد المرأة ، وأن بعض الممارسات الفردية لا تستدعي كل هذا الهجوم على قواعد وأسس المجتمع الاردني في التربية ، لتشويه صورة الأب الأردني ومكانته في الأسرة الأردنية والمجتمع .
وأوضح آخرون ان مثل هذه الجرائم وآخرها جريمة مقتل أحلام استنكرها ورفضها أبناء المجتمع الأردني ، وطالبوا بأن يكون للقضاء القول الفصل في هذه القضية .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق