شاهد ..الأسيرة المنسية ” اسراء الجعابيص ” للعالم … وجعي مرئي

سواليف _ رصد _ ديما الرجبي

بعد غياب الاعلام عن قضيتها وبفضل تكثيف وسوم حول قضية الأسيرة اسراء الجعابيص من خلال نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تمكنت الصحافة من زيارة اسراء اليوم داخل محكمة الاحتلال الصهيوني وسؤالها حول وضعها ، لتقول اسراء لمن يسألها عن وجعها ” في أكثر من هيك وجع ؟ موجوعة ولا علاج ولا اهتمام وطولت شغلتي أنا هون بدون مبرر ووجعي مرئي ”

بضع كلمات خرجت من اسراء بخيبة أمل وحرقة على ما آلت اليه احوالها وهي الأم التي لم تكن تخطط لأن تكون حياتها على هذه الشاكلة، محروقة الجسد والقلب متهمةً بالإقبال على تنفيذ عملية فحكم عليها بالسجن لمدة 11 عاما بتهمة ألصقت بها وذلك بعد أن انفجرت وبحادث عرضي أسطوانة غاز كانت تقلها بسيارتها على بعد خمسمئة متر من حاجز عسكري.

ومع الانفجار تلاشت أصابع إسراء بفعل حروق التهمت 50% من جسدها في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015 عندما كانت في طريقها إلى مدينة القدس قادمة من مدينة أريحا.

وقريبا من حاجز الزعيم أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز نيران بنادقها تجاه مركبة إسراء، مما أدى إلى انفجار أسطوانة الغاز.

اسراء بحاجة لثماني عمليات جراحية والأهم بحاجة إلى عائلتها وإبنها حيث أن الضرر النفسي الذي تعاني منه اسراء أشد ألماً من الحروق التي التهمت جسدها .

تداول النشطاء على منصات التواصل الإجتماعي وسم#وجعي_مرئي لإيصال رسالة لحقوق الانسان في محاولة لإنقاذ اسراء ومن هنا رصدنا لكم بعض ما جاء من تغريدات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى