شاهد .. إيران تنشر فيديو لعملية “اغتيال” ترامب و مومبيو و نتنياهو .. لقطات صادمة

سواليف

نشرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية الحكومية، مقطع فيديو يظهر ما قالت إنه “عملية اغتيال” الرئيس الأمريكي ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو، ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض

الفيديو الذي يعود تاريخ نشره إلى 10 يناير الجاري عقب مقتل قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس”، التابع للحرس الثوري الإيراني، في غارة أمريكية ببغداد في وقت سابق من هذا الشهر.

ويظهر المقطع، المسؤولين الإيرانيين يخططون للانتقام لمقتل “سليماني”، ويهتفون بأنهم يريدون “الذهاب للسمكة الكبيرة”، بينما يشير آخرون إلى “استهدف رؤوسهم”.

وشوهد مجموعة من الرجال يتجمعون حول لوحة تحتوي على قائمة بالأهداف المحتملة.

وتظهر لقطات اشتعال النار في مبنى الكونجرس، قبل أن تقصف القوات الإيرانية البيت الأبيض، ويظهر ترامب وكأنه ميت، ملقى على الأرض.

ونشر معهد الشرق الأوسط لبحوث وسائل الإعلام نسخة من الفيديو، التي تتضمن مقاطع صوتية تلفزيونية للرئيس الأمريكي.

يقول رجل مستخدمًا جهازًا لاسلكيًا: “لدينا تقرير عن هجوم إرهابي. وأصيبت سيارة قاسم”. ويسمع في الخلفية إلى تقرير تلفزيوني يتحدث عن “استشهاد الجنرال المبجل، الحاج قاسم سليماني”.

وينتقل المسؤولون الإيرانيون إلى السؤال حول من سيكون هدفهم الرئيس، وقالوا: “سمكة تعفن من الرأس إلى الأسفل. يجب أن نستهدف رؤوسهم … إذا أردنا ضربهم”.

وأضافوا: “أعتقد أننا يجب أن نفكر في الأمر أكثر، إذا كنت لا تريد ضربهم، فلا تلعب معنا”.

وأعلنت إيران، الخميس الماضي، أنها انتهت من العملية الانتقامية لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بعد شنها هجومًا صاروخيًا على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من شن الحرس الثوري الإيراني، هجومًا بالصواريخ على قاعدتين أمريكيتين في العراق، لكن أمريكا أعلنت أنها كانت على علم بالصواريخ وتم حماية الجنود عبر غرف آمنة، دون أن يصاب أحد بأذى.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق