دعوات للانتحار الجماعي .. ومحافظ العاصمة يتوعّد

سواليف

انتشرت دعوات للانتحار الجماعي بين مجموعة من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ، حيث تداعى مجموعة من الشباب المجهولين المتعطلين عن العمل للانتحار الجماعي على الدوار الرابع يوم 29-5-2016 بذريعة عدم حصولهم على فرصة للعمل .
و كتب منشئ الدعوة إنها تأتي بعد استنفاد كافة المحاولات للعمل، وبسبب سوء الأحوال الاقتصادية.
وزعم المشرف على المناسبة، أنها تأتي “بسبب الإهمال الحكومي وبسبب الاستغلال من قبل أصحاب العمل”.

وتابع: “لأننا شباب في مكتمل العمر، ونمتلك طاقات نحرم من استغلالها، ولسوء إدارة الاقتصاد الأردني والفساد المستشري في جسد الوطن، قررنا نحن مجموعة من الشباب بعد المشاورات واستنفاذ كل الحلول بعمل انتحار جماعي لتسليط الضوء على قضيتنا، وسيتم دعوة الاعلام الدولي لهذه المناسبة”.
ودعا المشرف على المناسبة جميع العاطلين عن العمل للحضور إلى “الدوار الرابع”، في الساعة الثانية عشر ظهرا، من يوم الأحد بعد القادم 29 أيار/ مايو الجاري.

محافظ العاصمة خالد أبو زيد توعد في تصريحات صحفية بإيقاع العقوبات المنصوص عليها بالقانون بحق الداعيين الى الانتحار الجماعي عبر كافة مواقع التواصل الجماعي ، وكذلك الذين ينوون تنفيذ ذلك .

وقال أبو زيد أن هذه الدعوات مخالفة للقانون وكذلك لقيم المجتمع الأردني وسيتم التعامل مع الداعين والمروجين لها طبقا للقانون .
يذكر ان دوار الداخلية شهد الاسبوع الماضي محاولة انتحار جماعي من قبل خمسة من الشباب من مدينة عجلون ، وذلك لعدم تمكنهم من الحصول على فرص عمل ، حيث استطاعت الاجهزة الامنية المختصة ثنيهم عن محاولتهم .

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
    للتوضيح التجمع مش للانتحار فعليا لاكن هو فقط لتسليط الضوء على الوضع الزفت الي منعيشه كشباب الوظايف قليله وحتى لو وجدت الوظيفه فاراتب ما بعملك شي يا دوب الاكل مع المواصلات بتطلع متوضي فمتى الواحد بده يشتري سياره ولا بيت ولا يفكر اصلا يتجوز والله منا عارف

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق