خيارات تأهل “النشامى” إلى ربع نهائي كأس العرب

سواليف

يقف منتخب “ #النشامى ” أمام عدة خيارات للتأهل إلى ربع نهائي #بطولة_كأس_العرب 2021 والمقامة في قطر.

منتخبنا الوطني سيواجه منتخب #فلسطين يوم الثلاثاء المقبل في نهاية مرحلة المجموعات، “والتي تشكل لنا فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الثمانية”، وفق تصريحات المدرب عدنان حمد، السبت، كما ستشهد ذات المجموعة لقاء المغرب والسعودية.

#المغرب تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على الأردن وفلسطين وبحصيلة أهداف إيجابية (الفارق بين المسجلة والتي تلقاها) بلغت 8 أهداف، وفي المركز الثاني حلّ “النشامى” بثلاث نقاط و3 أهداف سالبة، فيما بقيت السعودية بنقطة وحيدة في المركز الثالث بسالب هدف، وفلسطين رابعًا بنقطة وحيدة أيضا لكنها بسالب 4 أهداف.

مقالات ذات صلة

المغرب تأهّل رسميًّا بعد تعادل السعودية وفلسطين بهدف لكل منهما، السبت، فيما بقي المركز الثاني يتأرجح بين الفرق الثلاثة المتبقية.

وبعد تحليل أجرته هلا أخبار، يقف منتخب الأردن أمام الفوز على فلسطين للتأهل مباشرة، أو أن يتعادل “النشامى” على أن يفوز المغرب أو يتعادل مع السعودية.

فوز الأردن على فلسطين يؤهله إلى ربع النهائي مباشرة برصيد 6 نقاط، بغض النظر عن نتيجة مباراة المغرب والسعودية.

أما في حال تعادل الأردن مع فلسطين فإن “النشامى” يضعون قدمًا في دور الثمانية، وسيضعون الأخرى حال تصدّر المغرب للمجموعة بالعلامة الكاملة أو بسبع نقاط بفوزه أو تعادله مع السعودية.

في سيناريو آخر لتعادل الأردن مع فلسطين، قد يغادر “النشامى” البطولة حال فوز السعودية على المغرب، حيث سيتعادل الفريقان لكن إيجابيّة الأهداف ستحسم المقعد الثاني لصالح السعودية.

خسارة الأردن من فلسطين تعني مغادرته للبطولة، حيث سيبقى رصيد “النشامى” عند 3 نقاط وسيتجاوزه “الفدائي” ليصبح في رصيده 4 نقاط، بانتظار نتيجة مباراة “أسود الأطلس” و”الأخضر” والتي قد تفتح الباب أيضًا لخروج منتخب فلسطين إذا فاز المنتخب السعودي بنتيجة حسمت إيجابيّة الأهداف لصالحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى