طقس العرب يحذر ..الجبهة الباردة في طريقها نحو المملكة / تحذيرات +تفاصيل

سواليف
يتمركز المنخفض الجوي حاليا فوق جزيرة قبرص بقيم ضغط 1002 ميليبار وتقترب الجبهة الهوائية المرافقة له من سواحل فلسطين ولبنان وسوريا وتتحرك شرقا نحو المملكة خلال الساعات القادمة .

تعبر الجبهة الهوائية الباردة أجواء المملكة اعتبارا من ساعات ظهيرة اليوم و انطلاقا من المنطقة الشمالية، ثم تدريجيا نحو المنطقة الوسطى و الجنوبية خلال ساعات المغرب و الليل حيث تهطل زخات الأمطار الغزيرة التي تترافق بالبرد و الرعد احيانا.

ويُذكر أن المنخفض الجوي الحالي تم تصنيفه على انه من الدرجة الثالثة وهي درجة المنخفض الجوي عالي الفعالية، ويترافق بهبوب رياح قوية تلامس سرعة هباتها حاجز 100 كلم/ساعةى و ايضا هطول لكميات كبيرة من الامطار خاصة على المنطقة الشمالية و الوسطى.
وحذر طقس العرب من
خطر شدة سرعة الرياح و التي تتجاوز سرعة بعض هباتها حاجز الـ 100كم/ساعة و بالتالي يُنصح بتثبيت المُقتنيات فوق أسطح البنايات و الممتلكات الخارجية خشية سقوطها، بالإضافة إلى الانتباه أثناء القيادة في الطُرق الخارجية لسائقي الشاجنات الثقيلة من هكذا سرعات عالية للرياح.
خطر ارتفاع كثافة الغبار في الأجواء قُبيل عبور الجبهة الباردة، و بالتالي ندعو مرضى الجهاز التنفسي و العيون من الأخذ بعين الاعتبار ذلك و من خلال استخدام الكمامات. كما و يُنصح بأخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر أثناء القيادة في الطُرق الصحراوية نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن الغبار و رُبما بعض العواصف الترابية.
خطر شدة غزارة الأمطار و تواصلها، و بالتالي يُنصح بالابتعاد عن مجاري الأودية و السيول و الشعاب و المُنحدرات بالإضافة إلى تجنب عبور الطرقات التي يرتفع فيها منسوب المياه بسبب كثافة الأمطار.
الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.
خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية سيما العالية منها نتيجة الضباب الناتج عن عبور سحب و غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى