خالد رمضان: المجتمع الذي يطلب من أضعف الناس أكثر مما يطلب من أغناهم سيتعفّن

سواليف

انسحب النائب خالد رمضان من جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء وذلك اعتراضا منه بعدم اعطائه دوره بالحديث حول مشروع قانون ضريبة الدخل ، حيث أوضح رمشان انه تم تسجيل اسمه الا أن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رفض اعطاءه الاذن بالحديث .
ووصل سواليف نسخة من كلمة النائب خالد رمضان والتي جاءت تحت عنوان
إن المجتمع الذي يطلب من أضعف الناس أكثر مما يطلب من أغناهم هو مجتمع سيتعفّن من الداخل

لا يمكن للتطور أن يحصل في البلاد إذا لم نتشارك بشكل أوسع بالثروة، مما يتسبب في نمو الطبقات الفقيرة والمتوسطة، مما يزيد الاقتصاد قوة، إذ ترتفع سوية التعليم والابتكار والقدرة الشرائية، إن خفض نسب الضريبة على الفقراء ومتوسطي الدخل ليس الخيار الأخلاقي فحسب، بل الخيار الأذكى لصالح النمو الاقتصادي وحتى الأغنياء.

إن ضريبة الدخل ليست شرّاً مطلقاً، بل قانوناً نحتاجه، لكن هندسة هذا القانون يجب أن تكون مختلفة، فلا تكون لمجرد رفد الخزينة أو تسديد الإلتزامات الدولية، بل بشكل مصمم لإحداث النمو المطلوب من الأسفل إلى الأعلى، وعلى الأغنياء أن يفهموا أن هذا استثمار لهم في المدى البعيد.

إنه من الأرخص والأجدى والأكثر أخلاقية أن نرأب الصدع بين الناس طبقياً، لأن التكلفة التي سندفعها كمجتمع، إذا ما تمادينا في تعزيز الشرخ الطبقي ستكون أعلى على الجميع

ونظراً لأن القانون الحالي وبشكله وصيغته الحالية لا يتوافق مع مبادئي وأفكاري ورؤيتي لمجتمعٍ أكثر عدلاً، وبلدٍ أكثر تحصناً من خطر الفجوة الطبقية، أعلن رفضي لمشروع قانون ضريبة الدخل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق