منخفض خماسيني ابتداء من السبت

سواليف

تبدأ الأحوال الجوية الخماسينية بالسيطرة تدريجياً على أجواء المملكة السبت، حيث يطرأ المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة لتصبح الأجواء حارة نسبياً في كافة المناطق، وتتحوّل الأجواء إلى مُغبرة مع تدنٍ متفاوت في مدى الرؤية الأفقية اعتباراً من ساعات المساء.

وبحسب موقع “طقس العرب”، فإنه يتوقع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، بفعل تدفق الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، لتصبح الأجواء غالباً غائمة على فترات، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية “طينية” من المطر في العديد من المناطق وربما يصحبها الرعد أحياناً.

ومن المتوقع أن تتجاوز فعلاً الحرارة العظمى حاجز 30 مئوية، في عدّة مدن أردنية بما فيها أحياء واسعة من العاصمة عمان، وتتجاوز كذلك الحال حاجز 35 مئوية في منطقتي البحر الميت والعقبة.

وتتراجع الأحوال الجوية الخماسينية مع ساعات مساء الأحد، ويُرافق ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة وتراجع تدريجي في تركيز الغبار في الأجواء، واستمرار فرص هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله.

وحذّر الموقع ليلة السبت/الأحد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المناطق، وذلك بفعل الغبار المُرافق للرياح الخماسينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى