حلّ مشكلة «الرّيق»

حلّ مشكلة «الرّيق»
كامل النصيرات

مخي سينفتل وأنا لم أستطع حلّ المعضلة ..وأريدكم أن تشاركوني في التفكير فيها وحلّها إن أمكن :

المشكلة هي : أنا أعرف أن للانسان عندما يصحو من النوم صباحاً ريقاً واحداً ..يعني لما حدا يحكيلك كُلْ أو اشربْ كذا على الريق ؛ فهو يقصد عندما تصحو صباحاً وقبل أن (تفك ) ريقك بأي شيء آخر.ممتاز يا جماعة ؟؟ طيّب عندما يصفون لك أربع خمس شغلات و كل واحد يحكيلك ما رح تستفيد منها إلا إذا أخذتها على الريق ؛ ماذا تفعل؟؟

كي تنحف : عليك أن تأخذ خمس كاسات ماء دافي على الريق..كي تتخلص من الحرقة عليك بأن تأخذ عسل على الريق..كي ينضبط معك السكري عليك أن تشرب منقوع ورق الزيتون على الريق ..كي يصبح الضغط عندك طبيعياً فعليك أن تتناول الكركديه على الريق ..كي تتخلص من وجع الرأس فلا بدّ بأن تشرب الشيح على الريق ..و إذا أردتَ أن تتخلص من البلغم و تنظف صدرك فعليك بالزنجبيل على الريق ..!!

مقالات ذات صلة

المشكلة أن معي كل ما ذكر ..سكري و ضغط ووجع راس و بلغم و حرقة و لازم أنحف ..وكل الوصفات على الريق ..شو أعمل ..؟ أليس هناك من حل وسط يا أهل الوسط ..فش اشي قبل الريق بخمس دقائق أو بعد الريق بسبع دقائق ..إلا على الريق تماماً ؟؟!!

أعرف أن حكاية الريق لن يحلّها أحد ..إلا بالإقصاء و ترك الأعشاب..ولكنها محلولة تماماً بالأمور الأخرى و نتائجها 100 % ..تصحو فتسمع عن مجزرة عربية على الريق فينجح الخبر بشد شعر رأسك ..وعلى الريق ترى بأم عينك التي تفركها هذا الخراب الذي يحلّ بالأوطان و تصاب بإحباطٍ مضموض النتائج ..و على الريق تشمّ رائحة المؤامرات الكبرى و الصغرى و تدخل في التيه و الضياع وأنت فارد جناحيك بفخر و عز ..!

كل الأشياء التي (تزبط) معك على الريق هي من أجلك ومن أجل سعادتك وأنت تتألم ..وكل الأشياء التي تودّ أنت ممارستها على الريق بمحض خاطرك ستفشل فيها لأن الأمور مش على خاطر اللي خلفوك..!

الريق لا يتسع لعلاجك ..ولكنه يتسع و يتسع و يتسع لتدميرك وأنت واقف تتفرّج.!!.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى