حفل تأبين للمرحوم الدكتور محمود الحموري في مركز اربد الثقافي

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد
اقامت مؤسسة اعمار اربد مساء امس برعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابده في مركز اربد الثقافي حفل تابين المرحوم الدكتور محمود الحموري ، بحضور جمهور كبير من محبي المرحوم وزملائه واصدقائه على امتداد الوطن .
الحفل الذي ادار مفرداته استاذ اللغه العربية في جامعة اليرموك الدكتور احمد ابو دلو استهل حفل الافتتاح بالسلام الملكي والقران الكريم .
راعي الحفل دولة الدكتور عبدالرؤوف الروابده رئيس الوزراء الاسبق رئيس مؤسسة اعمار اربد فال في كلمة له : الانسان خُلق ودور، خُلق ربّي عليه ،فصنع علاقاته الانسانيه في اطار سلم قيم المجتمع الذي يعيش فيه، وانجاز في ميادين اختارها ، فيعرف بها تبرز تاريخه، فتحفظ سمعته في حياته وبعد مماته ، ودور ينفرد به ، يخدم به نفسه واهله ووطنه، فيجعل في نفسه مثالا وتبقى على المدى . واضاف الروابده” عرفت الراحل المرحوم الدكتور محمود الحموري منذ فتره ، واحترمت خلقه وثقافته وأدبه في الحديث والحوار، ولباقته في الاختلاف، وسعة معلوماته واهتماماته المجتمعية خارج تخصصه الاكاديمي. فجعنا القدر بوفاته على غير توقع . نؤبنه اليوم لانه كان قدوه، وخير التعليم ماكان بالقدوه .سلام على روح اخينا محمود، ودعاء للمولى أن يجزيه ماعمل لأهله ووطنه ، وأن يسبغ عليه واسع رحمته ورضوانه، وأن يرزق اهله ومحبيه الصبر والسلوان . نائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور انيس خصاونه ومندوب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيبا الدكتور عدنان مساعده والدكتور والدكتور فواز عبد الحق الزبون رئيس الجامعه الهاشمية، والدكتور خالد الشرايري رئيس ملتقى اربد الثقافي، والمهندس هشام سليم التل الرئيس الفخري لملتقى اربد الثقافي ، والدكتور زياد الزعبي والكاتب يسار محمد عبدالوالي خصاونه ركزوا جميعهم على مسيرة الدكتور الراحل محمود الحموري وعن علاقتهم به الشخصيه ، ودوره المتميز في دعم الحركة الثقافيه ، وكان حضوره الاجتماعي والثقافي مستمرا. و اشادوا جميعا بسعة افقه وثقافته التي تجاوز حدود تخصصه في معرفة الكيمياء.حيث ركز خلال مسيرته الاكاديميه على تزويد طلبته بكل جوانب المعرفه وتشجيعهم على مواصلة البحث الذي يعزز خبراتهم العلميه والعملية في مختلف المجالات .كمااشاروا جميعا الى الفتره التي تولى فيها رئاسة محور الثقافه في مؤسسة اعمار اربد، حيث حرص على التواصل مع النخب الذين سجلوا مواقف مشرفه بانجازاتهم العلميه وادارتهم في ميادين خدمة الوطن، وكان هدفه ان يكون هؤلاء موضع الاقتداء لمن يطمح بتسجيل نجاحاته بمثابراته والرفع على شان المؤسسة التي ينتمي اليها . وتحدث نجل المرحوم عمر محمود الحموري بتقديم الشكر لراعي الاحتفاليه والمتحدثين، وعن مسيرة والده العلميه بكل فخر والعلاقة الاسريه التي كانت تتمتع بالمحبه معتبرا والده بالصديق للعائلة بعيدا عن ممارسة السلطه الابوية . ويذكر بان المرحوم الدكتور محمود الحموري من مواليد 1954 في بلدة بيت راس وحاصل على شهادة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة القاهرة 1979والماجستير والدكتوراه من امريكا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى