صحيفة: الاحتلال ضبط 26 محاولة تهريب على الحدود الأردنية منذ بداية العام

 #سواليف

زعمت صحيفة عبرية اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الأمنية ضبطت ما لا يقل عن 506 مسدسات و24 بندقية هجومية وثماني عبوات ناسفة، على الحدود مع الأردن، منذ بداية العام الجاري.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إن عدد محاولات التهريب بلغت نحو 26 على الحدود الأردنية منذ بداية العام الجاري.

كما نقلت عن مسؤولين في الاحتلال – لم تسميهم -، قولهم إن الأسلحة التي عبرت من الأردن على الأرجح عشرات الآلاف خلال العقد الماضي.

وتقول: خصصت إسرائيل (88 مليون دولار) لجزء صغير من الحدود بالقرب من إيلات، مما يعني أن المشروع الذي يغطي الحدود الأردنية بأكملها من المرجح أن يكلف ملايين الدولارات.

تضيف: هناك سياج قديم على طول الحدود التي يبلغ طولها 309 كيلومترات والتي يتقاسمها الأردن مع الأراضي المحتلة، على الرغم من أن مسؤولي الجيش والشرطة في الاحتلال يقولون إنه يكفي لمنع معظم محاولات تهريب الأسلحة.

يأتي ذلك، بعدما طرح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مرة أخرى فكرة بناء سياج على طول الحدود بأكملها مع الأردن لمنع التسلل، حسبما زعم.

وكتب نتنياهو على منصة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا) “أقمنا سياجا على حدودنا الجنوبية (مع مصر) ومنعنا التسلل من هناك إلى إسرائيل. وبذلك أوقفنا أكثر من مليون متسلل من إفريقيا، الذين كانوا سيدمرون بلدنا”.

وأضاف: “الآن سنقيم سياجا على حدودنا الشرقية (مع الأردن) وسنضمن عدم التسلل من هناك أيضا. سنحمي حدودنا وسنحمي بلادنا!”

ونتنياهو كان قد أعلن عن إنشاء مثل هذا السياج على طول حدود الأراضي المحتلة مع الأردن عدة مرات خلال العقد الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى