تناول اللحوم الحمراء مرتين في الأسبوع تعرضك لمرض خطير

#سواليف

أظهرت دراسة حديثة أن هناك ارتباطا بين تناول #اللحوم_الحمراء مرتين أو أكثر في الأسبوع وزيادة احتمالية الإصابة بمرض #السكري من النوع الثاني.

يُعد مرض السكري من النوع الثاني واحدًا من أهم التحديات الصحية التي تنمو بسرعة في العالم في الوقت الحالي، وقد شهد انتشاره ارتفاعًا كبيرًا في العقود الثلاثين الماضية، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

أجرى باحثون من جامعة هارفارد دراسة استندوا فيها إلى بيانات صحية تجاوزت عددهم 216,695 شخصًا من مشاركين في دراسات متعلقة بالصحة، بما في ذلك “صحة الممرضات”، “صحة الممرضات 2″، و”متابعة المهنيين الصحيين في أمريكا”.

ملأ المشاركون بانتظام استبيانات حول عادات تناولهم الغذائية كل 2 إلى 4 سنوات على مدى 36 عامًا، وخلال هذه الفترة، أصيب أكثر من 22 ألف شخص بمرض السكري من النوع الثاني.

كشفت الدراسة عن أن الأشخاص الذين استهلكوا كميات كبيرة من اللحوم الحمراء كان لديهم احتمالية أعلى بنسبة 62٪ للإصابة بمرض السكري، بالمقارنة مع الذين استهلكوا كميات أقل منها.

بالإضافة إلى ذلك تبيّن أن كل حصة إضافية يومية من اللحوم الحمراء المصنعة ترتبط بزيادة احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 46%. وتم العثور على ارتباط بنسبة 24% بين كل حصة يومية إضافية من اللحوم الحمراء غير المصنعة وزيادة احتمال الإصابة بالمرض.

أوصت الدراسة بالحد الأقصى لتناول حصة واحدة أسبوعيًا من اللحوم الحمراء كبديل معقول للأفراد الراغبين في تحسين صحتهم.

كما أظهرت الدراسة أن استبدال اللحوم الحمراء بالمكسرات والبقوليات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 30%. واقترن استبدال جزء من منتجات الألبان بانخفاض المخاطر بنسبة 22%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى