عودة للأمطار منتصف الأسبوع / تفاصيل

#سواليف

 تستمر #الأجواء_المتقلبة على المملكة وبشكل غير موسمي ونادر الحدوث، وتكون درجات #الحرارة معتدلة بشكل عام خلال الأيام المقبلة ودرجات حرارة دون معدلاتها الموسمية  مع تجدد #الأمطار يوم الثلاثاء على مناطق مختلفة من المملكة.

وبالتفاصيل، تكون #الحرارة حول 26 مئوية في العاصمة والجبال وهي دون معدلاتها الموسمية، وتنخفض إلى 15-14 مئوية ليلا ليكون #الطقس باردا قليلا خلال الليل والصباح الباكر مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

عودة الأمطار يوم الثلاثاء..
وتعود الأمطار بالتأثير على مناطق مختلفة يوم الثلاثاء مع عودة امتداد #منخفض البحر الأحمر من الجنوب، ويتوقع أن يكون تأثير شدة الحالة الجوية ضعيفة إلى متوسطة الشدة أحيانا ومتقاربة مع شدة الحالة الأخيرة وسيتم أصدار التفاصيل تباعا.

مقالات ذات صلة

استمرار التقلبات الجوية غير الموسمية..
ويتوقع استمرار #التقلبات_الجوية حتى بداية شهر 7 في مناطق مختلفة من المملكة على أن تتراجع خلال شهر 7 ثم تعود وبشكل أكثر قوة خلال شهر 8 وبشكل نادر موسميا وذلك نتيجة دورانية غير اعتيادية للغلاف الجوي، تسببت في وصول الكتل الهوائية الباردة عبر الطبقات الوسطى والعليا من الجو إلى المنطقة تزامنا مع انحراف غير اعتيادي للرياح الموسمية من منطقة بحر العرب.

اشتداد التغيرات المناخية..
وتتأثر منطقة الشرق الأوسط عموما بتغيرات مناخية حادة تسببت في زيادة كبيرة على معدلات الأمطار خلال 9 سنوات الأخيرة، ومن ضمن 9 مواسم مطرية سابقة، سجلت المملكة 7 #مواسم_مطرية قوية بشكل غير مسبوق في السجلات المناخية الحديثة مع زيادة كبيرة في معدلات الأمطار فاقت في بعض المناطق بحدود 60%، ويتوقع أن تزداد الحالات الجوية تطرفا وقوة خلال السنوات المقبلة مما يستدعي رفع الوعي من التغيرات المناخية والانتباه من المعلومات الجوية والمناخية سيئة الدقة التي انتشرت عبر وسائل الإعلام  المحلية نظرا لسوء فهم النغيرات المناخية في المنطقة والتي تسببت في خسائر فادحة خاصة خلال الحالات الجوية الأخيرة.

ويتوقع أن تزداد كميات #الأمطار بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة في الأردن وتصل إلى معدل الضعف في العديد من المناطق خاصة المناطق الوسطى من المملكة كذلك منطقة البحر الميت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى