جوجل تنافس أبل وسامسونج بهواتف وساعات بيكسل أرخص

#سواليف

قالت شركة “ #جوجل” التابعة لشركة “ألفا بت” اليوم الخميس إن #هواتف “بيكسل” الجديدة ستوفر ميزات صوت وكاميرا محسّنة مع إعادة خاصية التعرف على الوجه لإلغاء قفل الجهاز حيث تسعى إلى التنافس بشكل أفضل مع هواتف “ #أبل” و” #سامسونج”.

وتقدم أجهزة “بيكسل 7″ و”بيكسل 7 برو” أسعاراً معقولة أكثر من الثنائي المهيمن في سوق الأجهزة المحمولة، حيث تأتي بسعر 599 دولاراً و 899 دولاراً على التوالي، وتقدم الجيل الثاني من شريحة Tensor الداخلية من “جوجل”. ويحتوي إصدار “بيكسل 7 برو” مقاس 6,7 بوصة على كاميرا تكبير إضافية وشاشة أفضل وذاكرة أكبر من “بيكسل 7” مقاس 6,3 بوصة.

وتعمل هواتف “بيكسل” من “جوجل” كل عام كعرض لأحدث برامج “أندرويد” والخدمات المستندة إلى #الذكاء_الاصطناعي للشركة ، مثل “مساعد جوجل”. كما توضح الهواتف الجديدة كيف تأمل “جوجل” في أن يستخدم شركاؤها في صناعة الأجهزة نظام التشغيل الخاص بها على أفضل وجه. وتواصل “جوجل” تطوير أجهزتها الخاصة، والتي لم يتم بيعها إلا بأعداد صغيرة، وذلك جزئياً كتأمين ضد أخطاء “سامسونج”، المنافس الوحيد الموثوق لشركة “أبل” في الولايات المتحدة.

وقالت كارولينا ميلانيسي، محللة صناعة الهاتف المحمول ومقرها أتلانتا، “لا تستطيع جوجل تحمل الرهان على مستقبلها على سامسونج ليس فقط لسوق الولايات المتحدة ولكن للسوق الراقية في جميع المجالات. إنها تحتاج أيضاً إلى تجربة نظيفة لاظهار الذكاء الاصطناعي الخاص بها.”

ويظهر “جوجل للذكاء الإصطناعي” في إمكانات معالجة اللغة التي تمت ترقيتها لأحدث برامجه. ويمكن لتطبيق تسجيل المذكرات الصوتية الآن تسمية مكبرات صوت مختلفة تلقائياً في النسخ، كما تتم إضافة النسخ الصوتية إلى الرسائل الصوتية في تطبيق المراسلة الجديد لهواتف “بيكسل”.

واستحوذت تشكيلة “بيكسل” على 2% فقط من سوق أمريكا الشمالية في الربع الثاني، في حين استحوذت هواتف “آيفون” من “أبل” على 52%، وفقاً لبيانات “كاناليس”. ومع ذلك، قالت “جوجل” إنها الآن مطور الهواتف الذكية الأسرع نمواً، في تعليقات قبيل إطلاقها في نيويورك يوم الخميس.

كما تم تقديم ساعة “بيكسل ووتش” بقيمة 349 دولاراً في الحدث. إنها أول ساعة ذكية من الشركة تحمل اسم “بيكسل” وسعرها أقل من سعر أحدث جيل من ساعات “أبل”، والذي يبدأ بسعر 399 دولاراً. وقالت “جوجل” إنها ستجهز ساعتها الذكية بمتجر تطبيقات، ومحفظة “جوجل” لمدفوعات الهاتف المحمول، وأجهزة استشعار الصحة Fitbit وخدمات التمرين. وستكون هناك طرز مزودة باتصال خلوي وبدونها، وتعد “جوجل” بعمر بطارية يصل إلى 24 ساعة للجهاز ذي الوجه المستدير. وسيكون متاحاً في 13 تشرين الأول / أكتوبر، إلى جانب الهواتف الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى