تسريبات من داخل جلسة النواب السرية .. جرى إغلاق الشبابيك على موظفي المجلس / تفاصيل

#سواليف – رصد

أقر #مجلس_النواب، في #جلسة #تشريعية #مغلقة وسرية اليوم الثلاثاء، نظامه الداخلي المعدّل ومدونة السلوك الخاصة به.

وعلى الرغم من قرار رئيس مجلس النواب بعقد جلسة مغلقة بعيداً عن الإعلام لمناقشة التعديلات على النظام الداخلي للمجلس، إلا أن المفاجأة كانت ببث بعض من الجلسة على صفحة مجلس النواب على فيسبوك.
وتسرب للإعلام جراء ذلك بعض لقطات من الجلسة المغلقة، ومما تسرب #نقاش حاد بين رئيس مجلس النواب وبعض النواب وقال رئيس المجلس احمد الصفدي في احدى اللقطات “منيح ما في إعلام”.

وحسب #تسريبات رصدها موقع سواليف الإخباري ، قال النائب عبد السلام ذيابات عن الجلسة المغلقة التي عقدت اليوم لمناقشة النظام الداخلي لمجلس النواب، بان #الخلاف قد دب خلال الجلسة قبل أن يبدأ النواب بالمناقشة وذلك بسبب #غياب_الاعلام.

وتساءل النائب ذيابات غاضبا امام الاعلام عن سبب تغييب الصحفيين عن هذه الجلسة، وقال انه جرى #اغلاق_الشبابيك حتى على موظفي المجلس وغيرهم .

فيما احتج النائب صالح عبدالكريم العرموطي في مداخلة له وتساءل : ليش #جلسة_سرية !!!!احنا مش خايفين من اشي .

من جهته قال النائب المحامي زيد العتوم إن #التعديلات التي أجراها مجلس النواب على النظام الداخلي “سيئة جدا، وتعدّ خطوة للوراء”.

وأضاف العتوم في تصريحات صحفية بعد انتهاء الجلسة اليوم ، أن جلسة النواب المغلقة اليوم والمخصصة لمناقشة تعديلات النظام الداخلي “هي أسوأ جلسة يعقدها مجلس النواب على الاطلاق، كما أن هذا اليوم يُعدّ يوما أسودا في تاريخ العمل النيابي”.

ولفت العتوم إلى أن النواب لم يأخذوا حقّهم بالنقاش ولم يُسمح لهم بناقش التعديلات، مشيرا إلى أن “الجلسة أديرت بطريقة سيئة”.

وأشار العتوم إلى حالة التراجع في عمل المجلس، مؤكدا أن التعديلات لا تتفق مع مخرجات اللجنة الملكية للتحديث السياسي.

وانتقد النائب الدكتور فريد حداد التعديلات المقترحة على النظام الداخلي، مشيرا إلى أنها لا ترتقِ إلى مستوى الطموح، ولم تتضمّن أي تعديلات جوهرية تعزز صلاحيات النواب.

وأضاف حداد أن التعديلات لم تتطرق إلى صلاحيات النواب في طلب الوثائق والاتفاقيات والاطلاع عليها، كما لم تناقش التوسع في صلاحيات النواب، مشيرا إلى أنها ستحدّ من عمل النائب أكثر مما ستمنحه من صلاحيات.

ولفت حداد إلى أن التعديلات لا تصلح للمرحلة المقبلة، وستعيد تكريس الانصياع إلى القرار الحكومي.

ورفض المجلس مقترحا بأن يكون النائب الثالث لرئيس مجلس النواب سيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى