“ترامب ليس على ما يرام!” هاشتاغ يتصدر أمريكا بعد فيديو نُشر للرئيس / شاهد

سواليف
أثار تصرفان للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مشاركته في فعالية رسمية، اهتماماً من وسائل إعلام أمريكية، وعلى شبكات التواصل، عندما استعان بكلتا يديه لشرب المياه، إضافة إلى سيره ببطء شديد في أثناء نزوله لمنحدر قصير، لكن الرئيس ردّ بشكل غاضب، بعدما تصدر هاشتاغ يتحدث عن صحته قائمة التغريدات في الولايات المتحدة.

ترامب يتحرك بحذر: موقع Businessinsider الأمريكي ذكر، الأحد 14 يونيو/حزيران 2020، أن ترامب كان يشارك في حفل تخرج لعدد من منتسبي كلية ويست بوينت الحربية أو ما تعرف بـ”الأكاديمية العسكرية الأمريكية” في ولاية نيويورك، يوم السبت.

يظهر ترامب في مقطع فيديو وهو يريد نزول منحدر بعدما انتهى من إلقاء كلمته، لكن خطواته كانت غير ثابتة وكانت حركته بطيئة للغاية، إضافة إلى أن نظره كان منصبّاً على حركات قدميه بينما كان يمشي بجواره رجل عسكري.

في مقطع فيديو آخر خلال كلمته، أراد ترامب شرب كوب من المياه، وبينما التقط الكأس بيده اليمنى ورفعها إلى فمه، استعان بيده اليسرى وشرب الكوب بكلتا يديه.

تشكيك بصحة ترامب: على الفور انتشر مقطعا الفيديو على شبكات التواصل، وغرّد أمريكيون عبر هاشتاغ TrumpIsNotWell (ترامب ليس على ما يرام)، ليتصدر هذا الهاشتاغ قائمة التغريدات الأكثر تداولاً، حيث وصل عدد التغريدات حتى صباح الأحد إلى 211 ألف تغريدة.

تساءل مغردون عما إذا كانت صحة الرئيس بحالة جيدة، وآخرون قارنوا بين أدائه الجسماني وأداء الرئيس السابق باراك أوباما، الذي عُرفت عنه تحركاته السريعة خلال ظهوره في الفعاليات الرسمية، ونزوله من سلالم الطائرات.

إضافة إلى ذلك لم تخلُ التعليقات من السخرية والتهكم على حركة الرئيس، إضافة إلى طريقة شربه للمياه.


ترامب غاضب: من جهته لم يصمت ترامب على تعليقات المغردين، ولجأ كعادته إلى حسابه الرسمي على تويتر للتعبير عن غضبه وانتقاد المشككين في صحته.

ترامب برر في تغريدة نشرها سبب بطء حركته في أثناء نزول الدرج، وقال: “المنحدر الذي نزلت منه بعد الخطاب في ويست بوينت كان طويلاً جداً وشديد الانحدار، ليس لديه درابزين، والأهم من ذلك أنه كان زلقاً للغاية”.

أكد ترامب تغريدته بمهاجمة ما اعتبرها “الأخبار الزائفة”، وقال إنه في نهاية خطواته على المنحدر سار بسرعة، في إشارة منه إلى أنه يتمتع بصحة جيدة، لكن الفيديو أظهر ترامب وقد تسارعت حركته في آخر 3 خطوات قبل أن تطأ قدمه الأرض.

وكان البيت الأبيض قد ذكر في وقت سابق من شهر يونيو/حزيران، نتائج الاختبارات الجسدية السنوية للرئيس ترامب، وقال إنه “لا يزال بصحة جيدة”، وفقاً لما ذكره موقع Businessinsider.

المصدر
عربي بوست
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق