تحولات لصالح المقاومة

تحولات لصالح #المقاومة

د. #محمد_جميعان

بدات تظهر مؤشرات يأس وضبابية وغموض من المتحدث باسم الحيش الاسرائيلي، بعد نحو اكثر من شهرين من القتال، عبر المتحدث فيها بوضوح بانهم اصبحوا في مواجهة مباشرة مع من اسماهم “المخربين” الذين يخرجون من تحت الارض، ولكنهم مستمروون..؟!
في الوقت الذي انشغل الاعلام الاسرائيلي بالحديث عن منزل رئيس الحركة #السنوار، وانهم قاموا بتطويقه، في رمزية تعبر عن مدى البؤس الذي وصل له جيش جرار يتحدث عن تطويق منزل يفترض انه مخلى وربما مهجور لاعتبارات امنية من بديهيات العمل المقاوم..؟!
كذلك ، قام بعض الرموز الاعلامية الإسرائيلية لها ارتباطات استخبارية، بتوجيه نداءات الى الانظمة الرسمية للضغط على حماس، بما اسماه حقن الدماء، ويختمها بانهم على استعتحولات لصالح المقاومةداد للخسائر حتى لو بلغت عشرات الالاف..؟!
ايضا،الخارجية الامريكية اعلنت اليوم وخلافا لما سبق، بانه من السابق لاونه الحديث عن مستقبل غزة؟!
ما يدعم ذلك، فيديوهات المقاومة اليوم التي كانت معبرة والتدمير بالجملة ويبدو ما خفي اعظم..
على صعيد آخر، هناك بوادر تحدث فيها الاعلام ايضا، ان الكيان الاسرائيلي يسعى الى هدنة جديدة وبالتاكيد لديهم الاستعداد للاستحابة لشروط المقاونة كما في المرات السابقة..
يبدو بوضوح ،هناك تحولات في خدمة المقاومة ، وضبابية وغموض ليست لصالح “اسرائيل”، والاسباب بعضها معروف ولكن ما خفي قد يكون الاخطر..
عموما، ان اطالة امد الحرب مقبرة الجيش النظامي مهما بلغ من القوة والسلاح، وهذا هو حال الجيش الاسرائيلي، بالمقابل فان هذه الاطالة بالنسبة للمقاومة كما في غزة الان هو كالحصاد؛ جهد وتضحيات ونصر، وتحقيق الهدف بجلاء المحتل..
والتاريخ سطر لنا امثلة جلية ؛ امريكا في فيتنام، الروس في افغانستان، فرنسا في الجزائر..

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى