اعتصام احتجاجي فردي لدعم الفنان الاردني

عمان – جمال عياد -أنهى الفنان الأردني عادل عفانة اعتصامه صباح أمس، الذي أقامه في خيمة بجانب وزارة المالية، للمطالبة بتحقيق دعم مالي لمشاريع الفنان الأردني بعد اجتماعه مع أمين عام وزارة المالية، بحسب ما صرح صباح أمس ل»الرأي».
وأضاف عن أسباب إنهاء الاعتصام: «اجتمعت مع أمين عام وزارة المالية زين الدين كناكرية، وتم الاتفاق على أنه وبعد أن يطلب التلفزيون الأردني من وزارته مبلغ خمسة ملايين دينار، فإنه سوف يتم سنويا تزويد التلفزيون / قسم الدراما بخمسة ملايين دينار سنويا، وبناء على ذلك أنهيت اعتصامي لصالح صناعة المسلسل والفيلم الدرامي التلفزيوني الأردني».
وأضاف: «وفي حال تلقي وزارة المالية كتابا من كل من نقابة الفنانين، ومدير التلفزيون فإنها سوف تعتمده لموازنة «2012.
ونوه» بأنه أرسل كتابا لوزارة المالية يطالبها بتمويل مسلسل بعنوان «درب الحديد» وبكلفة مليوني دينار، أسوة بمسلسل الطريق إلى باب الواد بيت المقدس، فضلا عن إنجازه لمسلسل سياحي مجاز من التلفزيون، ومسرحية عن البيئة، ولكن حتى الآن لم تجد طريقها إلى النور والعمل».
وبعد اتصالنا بنقيب الفنانين حسين الخطيب، قال: «إن نقابة الفنانين لا تعلم بما قام به الزميل عادل عفانة، وبهذا الصدد، فإن النقابة لها مطالب واضحة، ومن أهم مطالبنا صندوق فني بقيمة خمسة ملايين دينار، للإنتاج الفني. ولكن لغاية الآن ليس هناك أي اتصال رسمي مع النقابة بخصوص مطالبنا هذه.
ونفى أمين عام وزارة المالية زين الدين كناكرية، «إبرام أي اتفاق مع عفانة، وأوضح أنه اجتمع مع عفانه، وطلب منه أن يفك خيمته، لأن وزارة المالية ليست الجهة المعنية والمناسبة لبحث القضايا الفنية، ووجهه إلى مواقع أخرى معنية بالقضايا الفنية، وأشار عليه بأن يذهب إلى كل من وزارة الثقافة والتلفزيون، وفي حال أنهم أرسلوا لوزارة المالية مشاريع فنية على المستوى الوطني، فإن الوزارة سوف تدرسها اولا، ومن ثم تجيب عليها».

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى