برنامج تأهيلي لدخول سوق العمل للمهندسين الشباب

سواليف
نظمت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين السبت برنامجا تأهيليا لدخول سوق العمل تحت عنوان “هندس مهنتك” بحضور ما يزيد عن 50 مهندس ومهندسة حديثي التخرج وطلبة السنة الخامسة في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية.

وقدمت دائرة الشؤون النقابية في النقابة تعريفاً شاملاً عن النقابة للمشاركين بالإضافة إلى تعريفهم بالخدمات التي تقدمها النقابة للمنتسبين من خلال صناديقها المختلفة كالتقاعد والتأمينات الاجتماعية والتامين الصحي وغيرها من الخدمات.

وتعرف المشاركون على برامج التدريب والتشغيل التي توفرها النقابة للمهندسين الشباب وحديثي التخرج بالإضافة إلى قانون ممارسة المهنة، وأفضل الممارسات في إعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء مقابلات العمل بشكل فعّال.

وتخلل اللقاء أيضاً محاضرة حول قانون العمل المعمول به في المملكة وما للمهندس وما عليه تبعا لهذا القانون، وأهمية التزام المهندسين بواجباتهم ما يوفر لهم الحصول على حقوقهم بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

يذكر أن سياسة التدريب والتشغيل التي تتبعها النقابة مكنت العديد من المهندسين الشباب من القيام بأعبائهم المهنية وسهلت عليهم الانخراط في الأنظمة الهندسية المختلفة المعمول بها في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى