“بدي أختي.. خذوني بدالها”.. مشهد صادم لاعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لطفلة / فيديو

#سواليف

“خذوني بدلاً من أختي .. أختي من لحمي ودمي” … كلمات رنانة من #فتاة فلسطينية شابة بدأت تدافع عن أختها التي لم يتجاوز عمرها العشر سنوات ، حيث دافعت عن شقيقتها الصغرى، لحظة اعتقال #قوات #الاحتلال لها مع والدها في #الخليل.

بدا المشهد مؤثرا وصادمًا، حيث رصدت كاميرات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لحظة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لفتاة صغيرة مع والدها في الاحتلال، حيث أصرت قوات الاحتلال على تعنتها لاعتقال الطفلة ووالدها.

وأظهر الفيديو حالة من الرعب الشديد والخوف الذي بدا وكأن أبناء الأسرة الفلسطينية يبكون عليه. بشجاعة دافعت الأخت الكبرى للفتاة المحتجزة التي لا تزيد عن 14 سنة عن شقيقتها الصغرى المحتجزة قائلة: أريد أختي .. خذيني بدل أختي .. مش ​​خائفة .. هذا هي اختي من لحم ودمي.

لكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تهتم لبكاء الأطفال، أو رعب الطفلة، فاعتقلوها دون رحمة، وأخذوها هي ووالدها في سجون الاحتلال، بعيدًا عن أهلها.

الجدير بالذكر أنها أكدت وجود مئات المعتقلين من الأطفال دون سن 18 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير برنامج المساءلة في الحركة عايد أبو قطيش، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 5 أطفال في الضفة الغربية هذا العام، إضافة إلى مقتل 78 طفلاً العام الماضي، بينهم 61 في قطاع غزة، و 17 في الغرب. البنك بما في ذلك القدس المحتلة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأكد قطيش أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز حاليا نحو 160 طفلا في سجونها، وأن الأطفال المعتقلين يمثلون أمام محاكم عسكرية تفتقر إلى شروط ومعايير المحاكم العادلة.
اعتقال أطفال فلسطينيين

وأفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 50 ألف طفل فلسطيني منذ احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967. واعتقلت حوالي 1300 طفل خلال العام الماضي، واعتقلت حوالي 200 طفل هذا العام. .

يشار إلى أن قوانين سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الأطفال، ومنها قانون يجيز محاكمة #الأطفال دون سن 14 عامًا، وآخر برفع العقوبات بحق أطفال الحجر، وتوسيع استخدام الحبس المنزلي عليهم.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى