الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

الوضع المالي .. هل هو السبب في تأخر وصول لقاحات كورونا؟

سواليف

قال وزير الصحة المكلف مازن الفراية، الثلاثاء، إن لدى الأردن توجها لتوقيع المزيد من الاتفاقيات للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال المرحلة المقبلة.

وتوقع الفراية في حديثه لـ “المملكة”: “أن يتوفر في الأردن في نهاية شهر نيسان/أبريل المقبل مليوني جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، وجرى توقيع اتفاقيات للحصول 8 ملايين جرعة جديدة”.

وأوضح الفراية أن “المانع في الحصول على المطاعيم يتعلق بالتزويد وليس بالوضع المالي”، مبيناً أن جميع المطاعيم آمنة وفعالة ولا يوجد أي فرق بينها.

اقرأ أيضاً:   أين وصل الجراد ؟ / أسماء المناطق

ولفت النظر إلى أن عدد المسجلين الكُلي على منصة تلقي اللقاح وصل إلى 700 ألف حتى هذه اللحظة.

وأوضح الوزير أن “عملية التطعيم مسار رئيسي في طريقنا نحو فتح القطاعات والوصول إلى صيف آمن نمارس فيه حياتنا بشكل طبيعي”.

وأكّد أنه “لا يوجد نهائيا في هذا الوقت أي توجه لفرض حظر شامل”.

اقرأ أيضاً:   من سفّ بلدي ؟ ... دراما أردنية

“نسعى إلى زيادة عدد الأسرة في المستشفيات الحكومية، وتم التعاقد مع مجموعة من مستشفيات القطاع الخاص سواء بحجز المستشفى بشكل كامل لعلاج مرضى كورونا أو استئجار عدد محدد من الأسرة مقابل ثمن”، وفق الفراية.

وقال الوزير إنه “تم إبلاغ بعض المستشفيات الخاصة أن الحكومة ستضع يدها على عدد من الأسرة بداخلها حال دعت الحاجة لذلك”، مؤكداً وجود تعاون كبير من القطاع الخاص في هذا الخصوص.

اقرأ أيضاً:   موقوفو 24 آذار يدخلون المحكمة بهتاف " يا الله مالنا غيرك يا الله "

وكشف الفراية بأنه “تم عقد اجتماع لتلبية احتياجات ومطالب مستشفى الكرك، وتم البدء اليوم بإرسال كل ما ينقصه من أجهزة ومعدات وكوادر طبية ضمن اختصاصات معينة، كما سيتم عقد اجتماع للنظر في متطلبات مستشفى فيصل في الرصيفة”.

واضاف ان لجنة الأوبئة والكوادر الطبية على تواصل مستمر مع الجمعيات والمؤسسات العلمية للحصول على المعلومات الكافية حول المطاعيم وأي تطور في أدائها، وفي ضوء ذلك يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة” .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى