النتن ياهو يهدد …. بإمكاننا تدمير الأقصى بسهولة

سواليف
قال رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام حزبه الليكود، إن إسرائيل يمكنها بسهولة تدمير المسجد الأقصى في القدس، ولكنها تختار عدم القيام بهذا لأنه يتعارض مع “المبادئ الإسرائيلية”، على حد زعمه.

وأضاف نتنياهو بحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أنه “في حال أردنا تدمير الأقصى، لن يتطلب هذا مجهودا كبيرا”، ووفق الموقع فقد أدلى نتنياهو بهذه التصريحات أمام أعضاء الكنيست من حزبه يوم الأربعاء الماضي، في تسجيل بثته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الخميس.

ولفت الموقع إلى أنه تم تسريب تصريحات نتنياهو من جلسة مغلقة شدد فيها رئيس الوزراء على ضرورة عدم تسريب تصريحاته.‎
وقال نتنياهو لحزبه (الليكود) المتطرف، إن ‘اسرائيل’ يمكنها بسهولة تدمير المسجد الأقصى في القدس، ولكنها تختار عدم القيام بهذا لأنه يتعارض مع المبادئ الإسرائيلية.

وتابع النتن ياهو “في حال أردنا تدمير الأقصى، لن يتطلب هذا مجهود كبير… ولكنه يخالف كل مبادئنا”.

وتم تسريب تصريحات نتنياهو من جلسة مغلقة شدد فيها على وزرائه على ضرورة عدم تسريب تصريحاته.

وتواجه أجهزة أمن الاحتلال في هذه الأيام فشلاً كبيراً في مواجهة إنتفاضة القدس، التي تشهد تصاعداً في عمليات القنص وعمليات الطعن التي إمتدت من مدن القدس المحتلة إلى مدن الضفة المحتلة وأبرزها الخليل، التي شهدت الأسبوع الماضي تنفيذ عملية طعن نوعية أدت إلى مقتل ثلاثة من المستوطنين بالقرب من مستوطنة (عتنائيل) جنوب الخليل، فيما فشلت أجهزة الأمن (الإسرائيلية) في أعمال البحث عن منفذي العملية، فضلاً عن أن هذه العملية ليست الأولى خلال إنتفاضة القدس فقد سبقها أكثر من 40 عملية طعن، كما تم تنفيذ عدة عمليات قنص نفذها بنجاح قناص الخليل.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى