الفلسطينية لينا صليبي تواجه الحصار بالفن في أغنية “في محل”

سواليف

“في محل بعيد فوق الغيوم، قريب من النجوم في أرض كنت بسمع فيها بقصص قبل النوم، لون السما أزرق والأحلام اللي بنحلم فيها هناك بتتحقق”.. بهذه الكلمات المفعمة بجرعة مركزة من الأمل والتفاؤل والممتزجة بوصلة موسيقية آسرة من سحر موسيقى الفيلم الكلاسيكي الشهير “ساحر أوز”، خطفت المطربة الفلسطينية لينا صليبي قلوب جمهورها العربي بأجدد أغانيها المصورة “فى محل”.

“في محل” هي عبارة عن النسخة العربية للأغنية الانجليزية المشهورة ” اوڤر ذا رينبو” والتي كتبت للفيلم ” ساحر أوز” عام 1939، والتي قامت بغنائها الممثلة جودي جارلاند في دورها البطولي “كدوروثي چيل”.

والأغنية التي جمعت بين الموسيقى الشرقية والغربية وتم ترجمة الكلمات إلى العربية، كتبها كلماتها يب هاربورغ ولحنها هارولد أرلن، وتم تصوريها في فلسطين من تصميم وانتاج الموسيقي الإيرلندي جوهنو و جون حنضل شخصية فنية بارزة في المشهد الموسيقي الفلسطيني، وقد أخرج الفيديو كليب مصممة الرسوم المتحركة اليونانية كليو كوراي.

مقالات ذات صلة

ويعرض الفيديو كليب أعمال الفنان الانجليزي بانكسي الفنية، ويتناول أيضا عالم الجرافيتي الموجودة خاصة في مدينة بيت لحم، ليعرِض بطريقة فنية مقارنة بين عالم الخيال والطفولة، والواقع القاسي للحصار في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما وحقق فيديو كليب “في محل” أكثر من مليون مشاهدة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك في مدة زمنية لم تتعدى الإسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى